حصاد نتائج الأسبوع "11" والأخير من ذهاب دوري الإحتراف الجزئي

قلقيلية – خالد عرباس وماجد عرباس/ افضت نتائج مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير من دوري الدرجة الأولى " الإحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية بتواجد اسلامي قلقيلية بالصدارة وبطلاً لمرحلة الذهاب " الفترة الشتوية" برفقة نادي طوباس وبفارق الاهداف فيما بينهما ، حيث فاز الإسلامي برباعية على حساب العيسوية ، اما طوباس فقد حقق فوزاُ وبشق الأنفس امام العربي الصفافي. فيما كانت النتيجة الأبرز سقوط اهلي قلقيلية امام شباب العبيدية بثلاثية نظيفه فيما خرج الهلال الريحاوي بفوز هام على شباب الخضر جعلته يتقدم على جدول الترتيب ، فيما اكتفت اندية جنين وابناء القدس والقوات الفلسطينية ودورا بنتيجة التعادل، والى تحليل سريع لنتائج المباريات السته:-

نادي هلال اريحا ونادي شباب الخضر ( 3 –2 )

في المباراة الأولى التي جمعت نادي هلال اريحا ونادي شباب الخضر والتي كانت عن ست نقاط في صراع قاع اللائحة ، استطاع الفريق الريحاوي قلب الطاولة على الخضر الذي كان متقدماً بنتيجة المباراة حتى الدقائق الأخيرة استطاع ابناء الغور من تحقيق فوز هام جداً في آخر مباريات مرحلة الذهاب جعلته يتقدم الى المركز ما قبل الأخير الحادي عشر برصيد ثمان نقاط من فوزين وتعادلين وسبع خسارات. اما شباب الخضر فقد تراجع للمرتبة الأخيرة بنفس الرصيد السابق سبع نقاط من فوز وحيد واربع تعادلات وست هزائم.

الفريقين بحاجة الى العمل الكثير في فترة الإستراحه اذا ما ارادا البقاء في هذه الدرجة حيث لم تكن النتائج لكلا الفريقين حسب ما هوز مأمول منهما.

نادي اهلي قلقيلية ونادي شباب العبيدية ( 0 – 3)

في المباراة الثانية والتي استضافها ملعب طولكرم وباجواء شتوية وماطرة اغرقت الملعب واثرت كثيراً على اداء الفريقين استطاع ابناء العبيدية من مفاجأة لاعبي اهلي قلقيلية وتحقيق فوز كبير وبثلاثية دون مقابل جعلت الأهلي يتراجع للمرتبة الخامسة برصيد (17) نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين واربع خسارات ، فيما عاد شباب العبيدية بالثلاث نقاط جعلته يتمركز بالمرتبة الثالثة وبرصيد (20) نقطة من ست انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم. الفريقين لا زالا في المنطقة العليا من اللائحة ومن المؤكد بان ادارة الفريقين سيعملان على دراسة مكامن القوة والضعف في المرحلة القادمة.

نادي جنين ونادي ابناء القدس ( 1 – 1 )

في المباراة الثالثة كانت نتيجة التعادل هي الفاصلة بين الفريقين الجارين في جدول الترتيب على اللائحه ، نادي جنين بالمركز السابع برصيد (14) نقطة من اربع انتصارات وتعادلين وخمس خسارات ، فيما ابناء القدس بالمرتبة الثامنه برصيد (13) نقطة ثلاث انتصارات واربع تعادلات واربع هزائم. نتائج جنين البيتية لم تكن بالمستوى المطلوب وخسر الكثير من النقاط الهامة والتي جعلت نتائجه متذبذة خلال هذه المرحلة. اما الأبناء يعتبر من الفرق الجيدة في هذه الدرجة ولكن سوء الطالع وبعض الثغرات الفنية بالفريق قد رافقت الفريق خلال المباريات السابقه.

نادي طوباس ونادي العربي بيت صفافا ( 2 – 1 )

المباراة الرابعه هذا الأسبوع والتي آلت نتيجتها الى فوز وبشق الأنفس لصالح طوباس على العربي الصفافي جعلته يبقى متشبثاً بوصافه الترتيب برصيد (23) نقطة من سبع انتصارات وتعادلين وخسارتين. فيما تراجع العربي بيت صفافا الى المرتبة التاسعه بنفس الرصيد السابق (12) نقطة من ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات وخمسة هزائم. الفريق الطوباسي فريق جيد ولديه كادر جيد من اللاعبين ونتائجه متوازنه ولكنه في هذه المباراة كاد ان يخسر نقاطها لولا الدقائق الأخيرة التي حسم نتيجها لصالحه بتحقيق الفوز والبقاء في ملاحقة اسلامي قلقيلية. اما العربي الصفافي فقد ادى مباراة جيدة امام الوصيف وكاد ان يفعلها بالخروج ولو بالتعادل ولكن سوء الحظ وقلة الخبرة لدى بعض لاعبي العربي جعلتهم بان يخسروا نقاط المباراة.

نادي اسلامي قلقيلية ونادي شباب العيسوية ( 4– 1 )

المباراة الخامسة هذا الأسبوع افضت بتواجد اسلامي قلقيلية بصدارة جدول الترتيب وبطلاً لمرحلة الذهاب " الفترة الشتوية" برصيد (23) نقطة من سبع انتصارات وتعادلين وخسارتين. فيما تراجع العيسوية الى المركز السادس برصيد (16) نقطة من خمس انتصارات وتعادل وحيد وخمس هزائم. الإسلامي يؤدي لاعبوه اداءً جيدا حيث يتميز لاعبوه عن باقي الفرق في هذه الدرجة بالإنتماء لناديهم وكذلك اللعب الرجولي وعدم الإستهتار بالفرق واللياقة البدنية العالية للاعبي الفريق ادت لهذه النتائج في هذه المرحلة. اما شباب العيسوية فقد استسلم لاعبوه في هذه المباراة واستلمت شباكه اربع اهداف تؤكد على ضعف الخط الخلفي بالفريق ، بالرغم من وجود لاعبين في هذا الفريق الا انهم لم يكونوا بالمستوى المطلوب لتحقيق نتيجة ايجحابية لصالحهم.

نادي القوات الفلسطينية ونادي شباب دورا ( 0 – 0 )

المباراة الأخيرة في الأسبوع الحادي عشر آلت نتيجتها الى التعادل السلبي ولكن كسب منها القوات الفلسطينية انه تقدم على جدول الترتيب على حساب اهلي قلقيلية وبفارق الأهداف بينهما للمرتبة الرابعة برصيد (17) نقطة من اربع انتصارات وخمس تعادلات وخسارتين، فيما بقي نادي دورا بنفس المرتبة السابقة على اللائحة وهي العاشرة برصيد (11) نقطة من فوزين وخمس تعادلات واربع هزائم. الفريقين في هذه المباراة حاولا تحقيق نتيجة ايجابية والحصول على الثلاث نقاط ولكن النهاية كانت سلبية بينهما ليحصل كل فريق على نقطة وحيده والعمل على التحضير لمرحلة القادمة من الدوري.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :