الأولمبية تجتمع مع الأمناء العامين للاتحادات وتتناقش الخطط السنوية

رام الله - إعلام اللجنة الأولمبية/ اجتمعت اللجنة الأولمبية، اليوم الاثنين، مع الأمناء العامين للاتحادات الرياضية، في مقر الأولمبية بالبيرة، وتم الاطلاع على عمل الاتحادات خلال الفترة المنصرمة.

وتناول الاجتماع المحاور الإدارية والقانونية والمالية المنظمة لعمل الاتحادات وعلاقتها مع أركان اللعبة، بالإضافة إلى دور التخطيط في صياغة رؤية واضحة المعالم للاتحادات.

واستعرض الأمناء العامون البيئة الإدارية الخاصة بكل اتحاد، وكيفية ترتيب العلاقة مع أعضاء الجمعية العمومية بناءً على النظام الداخلي، والخطة المزمع تنفيذها في العام المقبل.

وأكد أمين برهوش، مدير دائرة التخطيط، على أهمية دور الأمين العام في أي اتحاد، بتفعيل الشق الإداري للاتحادات، بالتوازي مع الجانب الفني.

ودعا برهوش الأمناء العامين اتخاذ الاجراءات الإدارية اللازمة، من أجل الحفاظ على ديمومة عمل الاتحاد بالشكل المطلوب، وضرورة التنسيق، مع الأعضاء في المحافظات الجنوبية والشتات لضمان العمل وفق رؤية وطنية شمولية.

في سياق ليس ببعيد ناقشت اللجنة الأولمبية خطط اتحادات: البلياردو، والوشو كونغ فو، والرياضات الجوية، للعام الجديد.

وأوضح نصر الشيخ، مساعد أمين عام اللجنة الأولمبية للشؤون الإدارية والمالية، أن الخطة السنوية من الضروري أن تتضمن المحاور الفنية والإدارية، وفق جدول زمني محدد، في المحافظات الشمالية والجنوبية.

ودعا بشير محاميد، مدير دائرة الاتحادات الرياضية مراعاة تطوير كوادر اللعبة وأركانها، من خلال تنظيم مختلف الدورات، من أجل بناء قاعدة صلبة، وتأهيل كوادر قادر على إدارة اللعبة بشقيها: الفني والإداري بشكل احترافي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :