دورة لتحكيم كرة السلة لمعلمي ومعلمات تربية شمال الخليل

في صالة بلدية الخليل الرياضية

القدس- وكالة بال سبورت/ افتتح الاستاذ محمد الفروخ مدير مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل امس الثلاثاء في صالة بلدية الخليل الرياضية دورة تحكيم كرة السلة، التي حاضر فيها الحكم الدولي عنان ضراغمه شارك فيها (50) معلما ومعلمة للتربية الرياضية من مديرية شمال الخليل، وذلك ضمن خطة قسم الاشراف التربوي للمديربة للعام الدراسي ٢٠١٨/ ٢٠١٩ والتي تتضمن توظيف التكنولوجيا في التربية الرياضية ودمج المعاقين، واستراتيجيات تدريس حديثة للتربية الرياضيه والعديد من الورش التدريبية بهدف الارتقاء بالتربية الرياضية.

وتلقى المشاركون في هذه الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول آخر تعديلات القانون الدولي لكرة السلة والمواقف التحكيمية في اللعبة حيث قام المشاركون في الدورة بتطبيقات عملية بهدف تطوير مهاراتهم ليكونوا قادرين على تنفيذ حصص فاعلة، وتحكيم فاعل.

مدير التربية والتعليم محمد الفروخ أثنى على المحاضر الحكم الدولي المبدع عنان ضراغمه والمشاركين، وشكر صالة بلدية الخليل على تعاونهم الدائم، وشكر الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وقسم الإشراف برئيسها عفاف النجار ومشرفي التربية الرياضية، إشراق الحطبه، ومنير التلاحمة ، ولجنة مبحث التربية الرياضية، على جهودهم وتنظيمهم المميز، واستمع إلى ملاحظاتهم، وأكد على أهمية مثل هذه الدورات والتي من شأنها تطوير مهارات معلمي ومعلمات التربية الرياضية بما يخدم رؤية الوزارة الرامية إلى تطوير التربية الرياضية وشكر التعاون بين الإشراف والأنشطة لخدمة الرياضة المدرسية.

وقال الفروخ إننا ننظر لكافة العاملين في التربية الرياضية والرياضة المدرسية على أنهم الأساس القوي للتربية والتعليم بشكل عام. وتشير المشاركة الواسعة في هذه الدورة إلى الحاجة لدى معلمي التربية الرياضية لمثل هذه الدورات. حضر اللقاء مشرفي النشاطات، مأمون الحيح، وإيناس عوض.

يذكر أن هذه الدوره هي استكمال للقاءات تمت عبر الانترنت، وكان هذا اللقاء التطبيقي العملي الختامي للدوره في الصالة الرياضية عدد ساعات الدورة عشرة ساعات تدريبية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :