الخليل وبيرزيت في طليعة بطولتي الكراتيه والشطرنج طلاب وطالبات بالاستقلال


نظمها الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية بمشاركة 10 منتخبات
اريحا - بسام ابو عرة/ حققت جامعة الخليل المرتبة الاولى في بطولة الجامعات بلعبتي الكراتيه والشطرنج التي استضافتها جامعة الاستقلال باريحا يوم امس الثلاثاء بمشاركة واسعة من الجامعات الفلسطينية 10 جامعات وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية الدكتور جمال شاكر واعضاء الاتحاد بالاضافة لرئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتيه محمد البكري واعضاء واركان الاتحاد ومسؤولي الاستقلال وجمهور الطلبة في الجامعة.
  وحققت جامعة الخليل المرتبة الاولى بعدد الميداليات الذهبية بحصولها على 3 ذهبيات في الكراتيه والمركز السادس في الشطرنج ، بينما حلت جامعة النجاح ثانيا بالترتيب العام بمجموع الميداليات بحصولها على ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات في الكراتيه والمركز السابع بالشطرنج، وحلت جامعة بيرزيت بالمركز الثالث بذهبيتين بالكراتيه والمركز الاول بالشطرنج ، وجاءت جامعة القدس ابو ديس رابعا بحصولها على ذهبية وفضية  بالكراتيه والمركز الخامس بالشطرنج، فيما جاءت جامعة البوليتكنك خامسا بذهبية بالكراتيه ورابعا بالشطرنج وحلت جامعة الاستقلال سادسا بفضيتين و9 برونزيات بالكراتيه والمركز الثالث بالشطرنج، الامريكية سابعا بفضيتين و3 برونزيات بالكراتيه والثامنة بالشطرنج، فيما خضوري طولكرم ثامنا بفضية بالكراتيه والثانية بالشطرنج، جامعة بيت لحم تاسعا بفضية بالكراتيه وحلت الكلية العصرية عاشرا ببرونزية بالكراتيه والتاسعة بالشطرنج. 
  وكانت جامعة الاستقلال محجا لمنتخبات الجامعات الرياضية منذ ساعات الصباح الباكر للمشاركة في بطولتي الكراتيه كاتا وقتال والشطرنج طلاب وطالبات قدموا للمنافسة الشريفة وللتواصل بين الجامعات والطلبة فيما بينهم لزيادة  اواصرالتعاون بين الجميع لما فيه خدمة للطلبة في فلسطين بمختلف جامعاتها، ونظم البطولتين الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية الذي نشط كثيرا  في هذا الفصل بحيث اضحت البطولات الرياضية المختلفة تقام وبمختلف الجامعات .
  وكان اختتم بطولة خماسي القدم للطالبات والتي جرت على صالة جامعة بيرزيت وفاز فيها منتخب الامريكية فيما دوري الطائرة وكذلك السلة طلاب مستمر بينما فاز منتخب النجاح ببطولة كرة اليد طلاب.  
  ونجحت جامعة الاستقلال في استضافة البطولتين نجاحا باهرا في كل مكونات البطولات تنظيميا بالتعاون مع اتحاد الجامعات الذي عمل كل جهوده لانجاح البطولتين بابهى صورة وكان عند حسن الظن.
وجاءت نتائج بطولة الكاراتيه 
كومتيه شباب:
+84عبادة دويكاتالنجاحالأول
+84رأفت شرابالامريكيةالثاني
+84عماد خلفاويالاستقلالالثالث
+84سعد حسنالنجاحالثالث مكرر
-67اسلام أبو عماشالقدسالأول
-67حسين عايش الاستقلالالثاني
-67حمزة خليلالاستقلالالثالث
-67احمد عقلالاستقلالالثالث مكرر
-75معتز ضراغمةالنجاحالأول
-75حمزة أبو ليفةخضوريالثاني
-75رشدي عوادالامريكيةالثالث
-75حمدان عميرةالنجاح الثالث مكرر
-84طارق ادكيدكبيرزيتالأول
-84عبد الله الزيتاويالنجاحالثاني
-84علي أبو النحلالاستقلالالثالث
-84عماد أبو شعيبالاستقلالالثالث مكرر
كومتيه إناث:
-50شهد ناصر الدينالخليلالأول
-50ليالي الباشاالنجاحالثاني
-50شموع بني عودةالاستقلالالثالث
-50نورة سواعدالامريكيةالثالث مكرر
-60ياسمين شاهينالبوليتكنكالأول
-60بيان حمد اللهالاستقلالالثاني
-60لميس رواجبهالاستقلالالثالث
-60شادية زيداتالاستقلالالثالث مكرر
-67أريج عميرةالخليلالأول
-67سمى أبو حامدالقدسالثاني
-67ندين خليل بيت لحمالثالث
-67زكية يحيىالاستقلالالثالث مكرر
كاتا شباب:
نهاد عويضاتبيرزيتالأول
محمد العباسيالنجاحالثاني
رشدي عوادالامريكيةالثالث
محمد منصورالكلية العصريةالرابع
كاتا إناث:
شهد ناصر الدين الخليلالأول
ورده إغباريةالامريكيةالثاني
ندين  خليل بيت لحمالثالث
ليالي الباشاالنجاحالرابع
بطولة الكاراتيه / المجموع العام
الخليل3  ذهبيات   
النجاحذهبيتان 3 فضة 3 برونز
بيرزيتذهبيتان
القدسذهبية وفضية 
البوليتكنك  ذهبية
الاستقلالفضيتان 9 برونزيات
الامريكية فضيتان و3 برونزيات
خضوريفضية
بيت لحمبرونزيتان 
الكلية العصرية برونزية 
نتائج بطولة الشطرنج
شباب:
1بيرزيتالأول
2خضوريالثاني
3الاستقلالالثالث
4البوليتكنكالرابع
5القدسالخامس
6الخليلالسادس
7النجاحالسابع
8الامريكيةالثامن
9الكلية العصريةالتاسع
بنات:
اسيل الفقيهبيرزيتالأول
يارا الفقيهالقدسالأول     مكرر
شيماء صرمةبيرزيتالثاني
داليا أعرجبير زيتالثالث
أمل عرباسيالنجاحالرابع
ملاك قواسميالبوليتكنكالخامس
قام بتحكيم منافسات الكراتيه كاتا وقتال لجنة حكام معتمدة من الاتحاد الفلسطيني للكراتيه ، وقاد تحكيم بطولة الشطرنج حكام معتمدون من اتحاد الشطرنج.
وقبل انطلاق البطولة رحب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه محمد البكري بالحضور و اللاعبين من مختلف الجامعات و اكد على ضرورة التزام النظام و الحفاظ على الروح الرياضية و اشاد بالخطوة التي اقدم عليها اتحاد الجامعات بتنسيقهم لهذه البطولة كخطوة لرفع اسم الكاراتيه بفلسطين واكد البكري على ان لعبة الكاراتيه اصبحت ذات قاعدة جماهيرية كبيرة و انها مستمرة بالتطور على المستوى الدولي و العالمي .
واشرف على التحكيم بهذه البطولة رئيس اللجنة الفنية خالد عودة وشارك بالتحكيم محمد قواريق و فادي مرعي و ضياء الكركي و عامر ناصر الدين و عبد الرحمن بشكار و جهاد خليل .
و شارك بالدعم الفني بالبطولة والتسجيل الحكم سام الرنتيسي و رئيس اللجنة الاعلامية براء عابد وعضو ادارة نادي البيرة للكاراتيه راغب البرغوثي .
ظهرت مواهب كثيرة في اللعبتين الكراتيه والشطرنج طلاب وطالبات وهناك مميزون ومميزات سيكون لهم صولات وجولات في قادم الايام من البطولات.  
وفي ختام البطولتين هنا رئيس الاتحاد جمال شاكر الفائزين في المنافسات الاخوية مؤكدا ان الجميع فائز من خلال هذا التواصل بين الجامعات الفلسطينية وان المنافسة الرياضية موجودة ومكفولة ولكنها ليست الاهم ، فهناك امور التعاون والالتقاء والتواصل اهم بين الجميع. 
واثنى شاكر على جميع المشاركين بالبطولتين داعيا جميع الجامعات الى المشاركات الرياضية دوما وفي جميع الالعاب للطالبات والطلاب ، مثمنا دور الاتحاد الفلسطيني للكراتيه لتعاونه الكبير مع اتحاد الجامعات وكذلك اتحاد الشطرنج من خلال قيامهم بواجبهم وادارة البطولات تحكيميا فلهم كل شكر. 
وقدم شاكر شكره الكبير لجامعة الاستقلال ادارة ومعلمين واداريين وطلبة على حسن الاستضافة الرائعة التي تنم عن حس وطني مسؤول فلهم من الاتحاد كل شكر وتقدير . 
وختم شاكر : سيكون التتويج بعد اختتام جميع البطولات الجامعية الرياضية في تجمع رياضي مميز يعلن مكانه وزمانه في حينه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :