ماراثون فلسطين الدولي يحظى بالاعتراف الدولي من جمعية الماراثونات العالمية

رام الله-إعلام المجلس الأعلى / حصل ماراثون فلسطين الدولي، في شهر كانون الأول من العام 2018، على الاعتراف من جمعية الماراثونات العالمية"AIMS"، وهو الاعتراف الدولي الثاني عقب الاعتراف بمسار السباق من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى في العام 2017.

ويساهم اعتراف "AIMS"، بالماراثون بشكل واسع على مستوى العالم، من خلال تسليط الضوء عليه بشكل أكبر، وتوفير دعاية على مستوى دولي من خلال المجلة التي تصدر عن الجمعية، والتي تحوي في طياتها أهم الماراثونات الدولية، وتفتح الآفاق للمشاركة في ورشات العمل والالتقاء بالوفود الأجنبية، وأيضاً، تشجع المتسابقين الأجانب على زيارة فلسطين والمشاركة في السباق.

وجاء اعتراف جمعية الماراثونات الدولية في العام 2018، عقب الاعتراف بماراثون فلسطين من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى في العام 2017، حيث زار الخبير الدولي "نوري ويليام صن" من الاتحاد مسار السباق وعاينه، ليكون في جعبة الماراثون حتى الآن اعترافان دوليان.

وقالت مدير عام الماراثون، اعتدال عبد الغني: إن كل متسابق ومتسابقة، يجرون في مسار الماراثون سيكون معترف بهم من قبل جهتين دوليتين مهمتين، ويضع اسم ماراثون فلسطين بجانب أسماء الماراثونات العالمية، ودعت عبد الغني الرياضيين الفلسطينيين عامة ومحبي رياضة الجري خاصة، الى المشاركة في ماراثون فلسطين الدولي، وكذلك المؤسسات والجمعيات والأندية والمجموعات التي تحب الركض لغايات نبيلة، إنسانية ومجتمعية، مشيرة إلى أن إدارة الماراثون انتهت تماماً من كافة التحضيرات اللوجستية والإدارية لإنجاح هذ الماراثون في عامه السابع.

يذكر أن السباق ينطلق في الثاني والعشرين من شهر آذار المقبل، من أمام ساحة المهد في مدينة بيت لحم، للسباقات: 42 كم/ و21 كم/ سباق 10 كم ركض أو مشي/ وسباق العائلة 5كم، وسيتم إغلاق التسجيل في الثاني والعشرين من شهر شباط المقبل.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :