الحسن: مباراتنا مع استراليا لها حساباتها الخاصة ونثق بجهازنا الفني واللاعبين

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد / من المنتظر ان يخوض المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم يوم غد الجمعة ثاني مبارياته في كأس اسيا لكرة القدم امام المنتخب الاسترالي الساعة الواحدة حسب توقيت مدينة القدس على استاد راشد بإمارة دبي .

ويقع المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات " فلسطين ، سوريا ، الاردن واستراليا " ، وسيتقابل المنتخبان السوري والاردني اليوم الخميس ضمن نفس البطولة .
المنتخب الفلسطيني خاض مباراته الاولى اما المنتخب السوري الشقيق، يوم الاحد 6/1/2019 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وبالتالي المنتخبان السوري والفلسطيني في جعبة كل منهما نقطة واحدة، فيما المنتخب الاردني رصيده ثلاث نقاط، بعد ان فاز على المنتخب الاسترالي 1/ صفر، بينما الاستراليون بدون نقاط .

توجهنا بالسؤال الى الكابتن " احمد الحسن " المحاضر الاسيوي والمدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم ، حول المباراة وكيف يمكن ان يواجه منتخبنا المنتخب الاسترالي " حامل اللقب " فقال :
قبل الحديث عن مباراة المنتخب الفلسطيني والاسترالي، لا بد من الحديث عن مباراة المنتخبين الفلسطيني والسوري، فقد كانت المباراة صراع ما بين الهجوم السوري والدفاع الفلسطيني، واستطاع الدفاع الفلسطيني من ان ينتصر، فكان دفاعا منظما ، متراص ، ومنع المنتخب السوري من إحراز أي هدف .
كنا نفتقر الى الشق الهجومي في المباراة، نتمنى من الجهاز الفني معالجة هذا الموضوع أمام المنتخب الاسترالي .
أما بشأن مباراتنا امام استراليا والقول " لأحمد الحسن " فللمباراة حساباتها الخاصة ، المهم أن تعادلنا مع المنتخب السوري، وإحراز المنتخب الفلسطيني لنقطة من المباراة ، أبقى منتخبنا في دائرة المنافسة للتأهل الى دور ال 16، ان شاء الله .
لكن أسلوب المنتخب الاسترالي يختلف عن اسلوب المنتخب السوري، فالاسترالي يجيد التنوع في أساليب اللعب، فهو يستخدم اسلوب اللعب المباشر، وغير المباشر، ويمتاز باللعب على الإطراف، والقوة البدنية .
وأضاف " الحسن " نوعا ما المنتخب الاسترالي أعلى فنيا من المنتخب السوري ،لكن عندنا ثقة بجهازنا الفني ولاعبينا في الخروج من المباراة بنتيجة ايجابية، وما يعنينا هو إما الخروج بثلاث نقاط، او نقطة واحدة من المباراة .
وقال " الحسن " عمليا بقي عندنا مباراتين مع كل من: استراليا والاردن ، فإذا خرجنا بثلاث نقاط من المباراتين، فاعتقد ان منتخبنا سيتأهل الى الدور الثاني .
وتابع" الحسن" حديثه قائلا : في الشق الهجومي اتوقع مشاركة "محمود وادي" لما يتمتع به اللاعب من قوة بدنية، للضغط على المنتخب الاسترالي في المنطقة الخلفية، لعدم بناء هجمات من الخلف؟، وعمل زيادة عددية على منتخبنا في الإمام .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :