الرجوب يفتتح دورة للحاكم الواعدين لكرة القدم

أريحا- دائرة الإعلام بالاتحاد/ افتتح اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الدورة الثانية للحكام الواعدين (مدرسة الحكام) في مدينة الأمل الشبابية بمدينة أريحا الخميس، تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 60 حكما من الفئة العمرية بين 13و15 عاما.

وأعرب الرجوب عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من المشاركين، مشددا على ضرورة تكثيف العمل، وتوسيع الاحتكاك مع الحكام العاملين، مع ضرورة أن ينقل المشاركين الخبرة المكتسبة لزملائهم المهتمين بالتحكيم.

وأشار الرجوب إلى أن الحكم هو ضابط الإيقاع في الملعب، وأنه العنصر الأهم داخل الملعب،كونه الأكثر قدرة على ضبط ردة فعل الجماهير واللاعبين والإداريين من خلال اتخاذه للقرارات بشكل صائب وحازم عن طريق تنفيذ القانون بنصه مع مراعاة الحالات التي تتطلب العمل بروح القانون.

وشدد الرجوب على ضرورة أن يكون الحكم حياديا، ولا يخضع لأي من التجاذبات، وأن يتحلى بالتواضع وعدم الغرور، مؤكدا على أهمية تبلورشخصية الحكم القادر على إدارة وضبط كل لقاء في ظل أصعب الظروف لدى المشاركين، وعلى ضرورة تحليالحكم بقدر عالٍ من المسؤولية من خلال المحافظة على اللياقة والنفسية والفنية، وتعلم كل جديد في عالم التحكيم والاطلاع على كافة التعديلات التي تطرأ على قوانين التحكيم لدى الاتحادات الدولية والقارية.

من جانبه أشار رئيس دائرة الحكام في الاتحاد، حسام الحسين، إلى أن هذا التجمع هو الثاني للحاكم الواعدين بهدف استكشاف الحكام وللخروج بعدد من الحكام الذين سيشكلون مستقبلا حجر الأساس لمدرسة الحاكم التي يجري العمل على إنشائها في فلسطين.

جدير بالذكر أن هذه الدورة ستستمر على مدار 3 أيام، ويحاضر فيها الحكم حسام الحسين، ومصطفى عويضة للجانب النظري، وحسين طقاطق للجانب العملي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :