عدم إدراج الكاراتيه كرياضة إضافية في برنامج الألعاب الأولمبية 2024

كتب ضرغام عبد العزيز

نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه

القدس- وكالة بال سبورت/ أعرب الاتحاد العالمي للكاراتيه عن حزنه العميق للإعلان عن عدم إدراج الكاراتيه كرياضة إضافية في برنامج الألعاب الأولمبية التي ستعقد في العاصمة الفرنسية باريس بالعام 2024، في حين صرح خبير الكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ضرغام عبد العزيز قائلا: لقد نمت رياضتنا بشكل كبير خلال السنوات الماضية ، وما زلنا لم نحظ بفرصة لإثبات القيمة التي نتمتع بها كرياضة أولمبية لأنه سيكون أول ظهور لنا كنظام أولمبي في طوكيو 2020.

على مدار الأشهر الماضية ، عملنا بلا هوادة ، مع الاتحاد الفرنسي ، لتحقيق هدفنا المتمثل في إدراجنا في باريس 2024. كنا نعتقد أننا قد استوفينا جميع المتطلبات وأن لدينا الظروف المثالية التي يمكن إضافتها إلى البرنامج الرياضي ؛ "لقد علمنا اليوم أن حلمنا لن يتحقق" ، هذا ما قاله رئيس الاتحاد العالمي أنطونيو إسبينوس. لدى الكاراتيه أكثر من 255،000 رياضي منتسب في فرنسا في أكثر من 5000 نادي. 55 ٪ من هؤلاء الرياضيين هم أصغر من 18 سنة حيث تعد الدولة المضيفة باريس 2024 مركزًا رائدًا في الكاراتيه وقد حققت 15 بطولة عالمية في آخر أربع بطولات عالمية.

على الصعيد العالمي ، تضم الكاراتيه 100 مليون معجب في 194 اتحادًا وطنيًا في جميع أنحاء العالم. إذ تم بث النسخة الأخيرة من بطولة العالم في 186 دولة وسجل عدد المشاركين 1200 رياضي من 131 دولة. "

تعد فرنسا واحدة من أقوى الدول في الكاراتيه، لقد أسسنا آمال في أن نكون في باريس 2024 بسبب قوة وشعبية رياضتنا في فرنسا. للأسف ، لقد تلقينا الأخبار السيئة للغاية للكاراتيه بأنه سيتم استبعاد رياضتنا من هذه قائمة الألعاب الأولمبية هذا ما أعلنه رئيس الاتحاد العالمي للكاراتيه.

وقد دعا الاتحاد العالمي للكاراتيه للتغلب على هذه المحنة، كما فعل في الماضي في مرات عديدة وفي حالات أخرى مشابهة ، "مرة أخرى ، يجب علينا التعافي بسرعة ومواصلة العمل كما كنا نفعل دائماً.

هكذا كنا قادرين على تكوين اتحاد ورياضة يمكن أن نشعر جميعا بالفخر بها. ولذلك ، فإنني أعتمد على دعمكم وتعاونكم كما هو الحال دائمًا "، هذا ما قاله السيد اسبينوس إلى الملايين من أتباع الكاراتيه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :