سيدات الخليل يتوجن ببطولة الحياة الجديدة لكرة اليد النسوية وخضوري وصيفا

بعد ثلاث تجمعات بمشاركة 7 فرق بتنظيم من اتحاد اليد

رام الله - بسام ابو عرة / توج فريق سيدات الخليل ببطولة جريدة الحياة الجديدة بكرة اليد النسوية بعد الفوز في اللقاء الختامي للبطولة على فريق جامعة خضوري طولكرم في التجمع الثالث والاخير للبطولة، والذي جرى على صالة المجمع الترويحي برام الله "ايبسا" ، السبت الماضي بحضور اركان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد والجهة الراعية، ليسدل الستارة عن البطولة التي انطلقت قبل اكثر من شهرين في ثلاث تجمعات رياضية بكرة اليد ، انطلق اولها في الجامعة العربية الامريكية بجنين وثانيها في صالة بلدية الخليل وثالثها وختامها بصالة ايبسا برام الله.

وكان فاز فريق سيدات الخليل في المباراة الختامية على خضوري طولكرم بنتيجة 25 هدفا مقابل 19 ليتوج فريق الخليل بطلا للبطولة دون خسارة وبجدارة وجاء فريق خضوري وصيفا .

وكان شارك في البطولة 7 فرق على مستوى محافظات الضفة وهي : سيدات الخليل، منتخب تربية الخليل، القسطل، حوارة ، الجامعة العربية الامريكية،جامعة النجاح وجامعة خضوري طولكرم . وتصدرت سيدات الخليل الدوري الذي انطلق التجمع الاول منه على صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين ، وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اطلق البطولة النسوية التي رعتها مشكورة جريدة الحياة الجديدة ، بطريقة التجمعات بحيث تجري مباريات لكل تجمع في منطقة " شمال ووسط وجنوب" وكان الافتتاح في محافظات شمال الضفة بضيافة الجامعة العربية الامريكية بجنين، واستكملت البطولة في التجمع الثاني في صالة بلدية الخليل واختتمت السبت الموافق الثاني من شباط الجاري على صالة ايبسا برام الله.

الحياة الجديدة راعية الدوري

رعت جريدة الحياة الجديدة البطولة النسوية مشكورة من خلال دعمها المتواصل للرياضة الفلسطينية بمختلف الطرق والسبل لتكون دوما في صف الرياضة الفلسطينية وبالذات الاندية النسوية بمختلف الالعاب الرياضية.

نتائج الدوري في التجمع الاول- اجريت 21 مباراة في التجمع الاول بصالة الامريكية وافتتح البطولة فريقا الامريكية وحوارة وانتهت لمصلحة الامريكية 9-3 فيما جاءت نتائج البطولة كما يلي: فوز النجاح على القسطل 10-3 ، فوز خضوري على تربية الخليل 3-1، فوز بيت الطفل على الامريكية 5-2، فوز تربية الخليل على القسطل 6 -0 ، فوز خضوري على حوارة 14-6 وهي النتيجة الاكبر بالبطولة، فوز تربية الخليل على النجاح 7-1 ، فوز بيت الطفل على خضوري 5-1 ،فوز حوارة على القسطل 9-2، فوز خضوري على الامريكية 3-1 ، فوز النجاح على حوارة 5-3 ،فوز بيت الطفل على القسطل 7-3 ، فوز تربية الخليل ع8لى حوارة 5-0 ، فوز الامريكية على القسطل 7-0 ، فوز بيت الطفل على النجاح 4-3 ، فوز خضوري على القسطل 3-0 ، فوز بيت الطفل على تربية الخليل 6-1 ، وتعادل الامريكية والنجاح 1-1 ، فوز بيت الطفل على حوارة 9-0 ، فوز خضوري على النجاح 5-1، وفوز تربية الخليل على الامريكية 2-0.

واحد وعشرين مباراة منها مباراة واحدة انتهت بالتعادل بين الامريكية والنجاح والباقي كان هناك فائز وخاسر.

هدافة البطولة- توجت لاعبة سيدات الخليل تسنيم مرقة هدافة للبطولة وحلت خلفها كلا من نهاية جبارين من خضوري ،سحر نجار من خضوري ،ديانا قيم من خضوري ،سفتلانا ابو رجب من سيدات الخليل ولونا حمدان من منتخب تربية الخليل.

وواصل منتخب سيدات الخليل تصدره للدوري بالعلامة الكاملة من خلال فوزه بجميع مبارياته في التجمع الاول بجنين ثم الفوز بمباريات التجمع الثاني في صالة بلدية الخليل ليحسم الدوري قبل الختام بجدارة واستحقاق، فيما حل منتخب خضوري طولكرم ثانيا ومنتخب تربية الخليل في المركز الثالث. وجاءت نتائج مباريات التجمع الثاني بالخليل كما يلي :

مباريات التجمع الثاني :

منتخب تربية الخليل × سيدات الخليل :15-9 فوز السيدات

منتخب تربية الخليل × جامعة خضوري:13-8 فوز خضوري

سيدات الخليل × جامعة خضوري:15-9 فوز السيدات

وفي التجمع الثالث والختامي فاز فريق سيدات الخليل على خضوري 25 -19 وتوج بكاس بطولة جريدة الحياة الجديدة بكرة اليد النسوية 2018- 2019 . وتم تتويج الفرق الفائزة بحصول فريق سيدات الخليل على كاس وميداليات المركز الاول، وحصول فريق خضوري طولكرم على كأس وميداليات المركز الثاني، وتوجت تسنيم مرقة بكاس هدافة للبطولة وغيداء الشويكي على كاس افضل حارسة مرمى. واعتبرت مها السلايمة افضل حارسة ناشئة بالبطولة.

قاد المباريات: عوض بدير ، ابراهيم الهدار ،علاء كمال ، محمود النواجعة ،ابي الزعتري،معتز الناجي ،عبد الرؤوف الرجبي ،ادهم داوود،احمد دبابسة ، احمد نصار، اياد الهريني ، وسائد الجبور.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :