توزيع منحة الرئيس عباس على 56 نادياً رياضياً في المحافظات الجنوبية

غزة- كتب اشرف مطر/ وزع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمس الخميس منحة الرئيس محمود عباس على الأندية الرياضية في المحافظات الجنوبية، برعاية اللواء جبريل الرجوب.
وأقيم الحفل، في فندق المتحف بحضور أحمد حلس ممثل الرئيس محمود عباس، وأحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومحافظ غزة إبراهيم أبو النجا، ونهرو الحداد ميسّر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في المحافظات الجنوبية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية د. أسعد المجدلاوي، ونائب رئيس اتحاد الكرة إبراهيم أبو سليم، وأحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة.
وقام المجلس الأعلى بتسليم منحة الرئيس البالغ قيمتها 608 آلاف دولار، على 56 نادياً، بواقع 25 ألف دولار لأندية الممتازة، و15 ألفاً لأندية الدرجة الأولى، و5 آلاف دولار للدرجة الثانية، و3 آلاف دولار للدرجة الثالثة.
واستهل الحفل الذي أدار عرافته الزميل محمد العمصي، بتوجيه الشكر إلى الرئيس محمود عباس، واللواء جبريل الرجوب، على استمرار تقديم منحة الأندية للعام الرابع على التوالي.
وأكد العمصي أن القيادة الرياضية رفعت 3 شعارات رئيسية منذ توليها المسؤولية "لا للتجاذبات السياسية، ولا للتجاذبات الجهوية، ولا للتجاذبات الفئوية".
ووجّه إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس اتحاد الكرة، الشكر إلى الرئيس محمود عباس، وإلى اللواء جبريل الرجوب لمواصلة دعم الأندية الرياضية للعام الرابع على التوالي.
كما وجّه الشكر إلى أبو ماهر حلس، راعي الوفاق الرياضي منذ العام 2008 وحتى الآن.
وقال أبو سليم: إن الرئيس عباس يعتبر الرياضة الفلسطينية خطاً أحمر، وهذا الأمر ساهم بتذليل الكثير من الصعاب التي واجهت الأندية.
كما وجّه أبو سليم الشكر إلى اللواء جبريل الرجوب، لحرصه الدائم على مواصلة دعم الأندية التي واجهت صعوبات ومشاكل هذا الموسم بسبب تأخر صرف المنحة، وكذلك رعاية الدوري، لكن مع ذلك فقد تحمل الجميع المسؤولية مع الاتحاد لإنجاز الموسم الكروي في موعده دون أي تأخير.
وأضاف: نأمل أن تستمر المسيرة الرياضية على نفس النهج في المواسم المقبلة، للإيفاء بكل مستلزمات الحركة الرياضية.
من جهته، نقل أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، تحيات الرئيس عباس، وأكد على التزام القيادة بتوفير الدعم المالي للأندية للعام الرابع على التوالي.
وقال حلس: إننا نطمع أن تستمر المسيرة ويستمر الدعم نحو الأفضل، وأن يكون هنالك المزيد من الدعم للأندية والرياضة من خلال منحة الرئيس.
وأكد حلس أن هذه المنحة تمثل جزءاً من أحقية الأندية الرياضية التي تستحق الكثير، لكننا في المقابل على ثقة بأن الرئيس واللواء الرجوب بذلوا وسيبذلون كل الجهود لتوفير ما تحتاجه الأندية في المحافظات الجنوبية .
وأضاف: إن الرياضة الفلسطينية عنوان الوحدة في ظل الانقسام الذي لا نستطيع أن نجمّله، لكن يحب أن نعترف به، في كل مناحي الحياة، ومع كل هذا الألم الذي يصيبنا إلا أن هنالك جانباً مضيئاً وهي الرياضة والمنظومة الرياضية والرياضيون.
وفي ختام الحفل، قام الحضور بتوزيع منحة الرئيس على الأندية الرياضية البالغ عددها 56 نادياً كلاً حسب تصنيفه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :