قلنديا وبيت ساحور يطويان صفحتي الاسلامي ودلاسال القدس بدوري السلة

رام الله- بسام ابو عرة / حقق فريق مركز قلنديا فوزا مهما وكبيرا على نادي اسلامي بيت لحم بنتيجة 79 نقطة مقابل 58 بفارق 21 نقطة في اللقاء الذي جمعهما الاحد على صالة السرية ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر من دوري جوال السلوي، وشارك نجم قلنديا الجديد عمر كريم في اللقاء الذي نقل من صالة ماجد اسعد بالبيرة الى صالة السرية بعدما كسر الرنغ اثناء التحمية من قبل اللاعبين.

وجاءت المباراة قوية من الفريقين قبل ان يستحوذ ابناء قلعة الشهداء قلنديا على مجرياتها من خلال التفوق في جميع ارباع اللقاء الاربعة، رغم محاولات لاعبي الاسلامي تقديم مستويات جيدة وتعديل النتيجة خاصة في ظل وجود الفريق ضمن الاندية المهددة بالهبوط الى الدرجة الاولى، لكنهم واجهوا دفاعا مغلقا بشكل جيد من قبل قلنديا .

فريق قلنديا لعب مهاجما منذ البداية بمشاركة نجمه الكبير عمر كريم الذي قدم مباراة جميلة رغم عدم لعبه الكثير في اللقاء، الا ان فنياته كانت واضحة للعيان وتمريراته الذكية والفنية حاضرة ايضا الى جانب الكتيبة القلنداوية التي لعبت بقوة وارادت تحقيق الفوز وبنتيجة من اجل البقاء في المقدمة الى جانب بيت لحم وبيت ساحور وتكون منافسا شرسا للوصول للمركز الاول لاحقا.

فريق اسلامي بيت لحم قدم مباراة جميلة وقوية رغم الخسارة لكن في ظل وجود لاعبين مميزين يؤدون ما عليهم من واجبات هجومية ودفاعية زاد من جمالية اللقاء التي قاتل فيها الفريق التلحمي بفدائية خاصة عبد القادر محمد والهريمي والداموني ونواورة وغيرهم من الكتيبة التلحمية.

فريق قلنديا شارك في اللقاء معظم لاعبيه بعدما امن على النتيجة وبعدما لعب اكريم وقاسم ونزار وكيفن والعمري والاشقاء عودة واسماعيل وادهم وحاتم صندوقة من اجل زيادة الاحتكاك والخبرة للبعض منهم قبل ان تاتي المباريات الكبيرة وكذلك في الفاينل 8 .

وكانت ارباع اللقاء : الربع الاول 22- 11 ، الربع الثاني 20 - 18 الربع الثالث 21 -16 والربع الرابع 16-13 والنتيجة الاجمالية 79 نقطة مقابل 58 .

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مركز قلنديا الى 21 نقطة ورصيد الاسلامي الى 17 نقطة مع العلم ان لمركز قلنديا مباراة مؤجلة امام بيت ساحور.

حكم اللقاء بسام ابو ثابت وعمار جلايطة ومحمد عواد وسجلتها وعد عبد اللطيف ووقتها هيثم حوشية و24 ث زاهر الدبس وراقبها جورج السكاكيني.

وفي لقاء اخر جرى على صالة بيت ساحور حقق ارثوذكسي بيت ساحور فوزا كبيرا على دلاسال القدس وفاز عليه بنتيجة كبيرة وصلت 115 نقطة مقابل 51 ليصبح رصيد بيت ساحور 23 نقطة بينما بقي دلاسال في ذيل ترتيب الجدول برصيد 13 نقطة وهناك مباراة مؤجلة لارثوذكسي بيت ساحور امام قلنديا ستكون مهمة للفريقين ، ففي حالة فوز بيت ساحور سيسترد الفريق الصدراة من بيت لحم بفارق نقطة .

وكان جاء لقاء بيت ساحور ودلاسال القدس من طرف واحد لتميز لاعبي بيت ساحور كفريق متكامل وكلاعبين لهم خبرات كبيرة فيما فريق القدس يعاني منذ انطلاق الدوري كونه من الجيل الشاب الجديد الذي لا يحمل اي خبرة عملية، ولاخذ الادارة قرارا بالاعتماد على لاعبي الفريق المحليين والخوض بهم مباريات الدوري دون النظر لعواقب الهبوط.

فريق بيت ساحور لعب للنتيجة وللمستوى حتى يبقى في المقدمة مع بيت لحم ويريد مواصلة مشواره في هذه النتائج الجيدة وينتظر لقاء قلنديا الحاسم حتى يضمن استرجاع الصدارة فيما اذا حسم اللقاء المؤجل
المصدر : بال سبورت
التاريخ :