أهلي القدس يتجاوز صرة ويتهيأ لحسم معركة الصدارة مع دلاسال بيت لحم

في مباراة جيدة المستوى جمعت بين فريقي اهلي القدس ونادي صرة الرياضي، تمكن أهلي القدس في الربع الرابع من تحقيق فوزه الرابع على التوالي رغم غياب كثير من نجومه مثل إيهاب سمارة، ومهدي عيد، ومهدي قراعين، وحسام العيسى. وكالعادة فقد أشرك المدرب أحمد الشرفاء ناشئيه في المباراة لإكسابهم الخبرة وإبعاد رهبة المباريات عنهم.
نتائج الارباع:
الربع الأول: 13 -16 صرة
اعتمد نادي صرة على اللعب السريع والتسجيل من تحت السلة، بينما اعتمد الأهلي على تدوير الكرة والتسديد من الخارج، وانتهت بتفوق بسيط لصرة.
الربع الثاني: 20-16 الأهلي
تحسن أداء الأهلي نوعا ما وشارك اللاعبون صغار السن، بينما استمر صرة في استغلال الضعف الدفاعي للأهلي والتسجيل من تحت السلة.
الربع الثالث: 12-16 صرة
بدأ الربع بتفوق بسيط للأهلي ب 33 مقابل 32 نقطة، وكان الربع متواضعا من حيث الأداء الفني، وكثرة التيرن أوفر من الأهلي.
الربع الرابع: 25-11 الأهلي (ربع توفيق رفيدي)
أكثر الأرباع إثارة، حيث عادت للأهلي روح الفرق الكبيرة، وظهرت حنكة المدرب أحمد الشرفاء الذي أنهك فريق صرة باشراك اللاعبين الصغار ذوي اللياقة البدنية المرتفعة، ورغم أن صرة بدأ الربع الأخير متقدما ب 48 مقابل 45، ولكن ظهر على الأهلي التصميم على الفوز، وتألق القدامى والجدد وخاصة رائد دياب وصلاح الحلواني هجوميا ودفاعيا، وانهمرت الكرات على سلة صرة الذي دافع بشدة، ولكن لم تجد دفاعاته مع تصميم الأهلي على دك الحصون، أعاد فايز الكسواني الثقة إلى الأهلي باختراقه دفاع صرة وتسجيله 4 نقاط متتالية، ليتقدم الأهلي لأول مرة في هذا الربع، وجاءت النقاط الثلاثة الحاسمة عندما كان الفريقان متعادلان ب55 نقطة لكل منهما، حيث سجل محمد الحسيني ثلاثية ولا أروع من المنطقة البعيدة (داون تاون)، وأتبعها توفيق رفيدي بثلاثية أخرى، أتبعها اللاعب صلاح الحلواني (15 سنة) بثنائية رائعة، ورائد دياب بثلاثياته المعهودة، أما من حسم المباراة فهو النجم توفيق رفيدي الذي استطاع بخبرته تبريد المباراة، والحصول على الأخطاء المتتالية من صرة، وتسجيل الرميات الحرة، ليعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز كبير للأهلي ب 70 مقابل 59 نقطة.

أفضل المسجلين للأهلي في المباراة
صاحب المركز الأول في التسجيل رائد ذياب من الأهلي ب 31 نقطة، وجاء في المركز الثاني فايز الكسواني ب 18 نقطة، وتوفيق رفيدي ب 12 نقطة

برز من الأهلي عبد السلام الحسيني وأنس أبو خلف دفاعيا، وبرز من صرة عبد الناصر عبد الله، وجهاد ورأفت ترابي.

طاقم التحكيم والمدربين:
مدرب الاهلي أحمد الشرفا، مدرب صرة رامي عرابي
مراقب المباراة الأستاذ خميس أبو السعيد
أدار المباراة باقتدار حكم اول بسام أبو ثابت، حكم ثان عمار جلايطة، حكم ثالث سالم نمر
المسجل: عمران دار علي، الميقاتي: هيثم حوشية، ميقاتي ٢٤ ثانية: زاهر الدبس
ملاحظات
التحكيم كان جيدا، ومراعيا لمستوى المباراة رغم خشونة المباراة
اعتماد الأهلي على الناشئين خيار ممتاز وسيكون لهم مستقبل واعد إن شاء الله
الأهلي بحاجة لجميع لاعبيه ليفوز مع فريق دلاسال بيت لحم القوي
غاب عن الأهلي مهدي عيد، وايهاب سمارة، ومهدي قراعين والدكتور حسام العيسى بسبب ارتباطات العمل

المصدر : بال سبورت
التاريخ :