الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية ينجز بطولة العاب القوى بنجاح باهر

 

بالتنسيق والتعاون مع اتحاد العاب القوى ومشاركة 8 جامعات

طولكرم - بسام ابو عرة/انجز الاتحاد الفلسطيني لرياضة الجامعات بطولة الجامعات الفلسطينية لالعاب القوى " مسابقات المضمار" على مضمار جامعة فلسطين التقنية " خضوري طولكرم" الاحد بالتنسيق والشراكة مع اتحاد العاب القوى ، بحضور رئيس اتحاد الجامعات الدكتور جمال شاكر ورئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى الدكتور مازن الخطيب واعضاء الاتحادين وجمهور الطلبة ، بمشاركة8 جامعات وكليات وهي : الجامعة الاهلية، الكلية العصرية، النجاح، العربية الامريكية، القدس ابو ديس ، الاستقلال، بيرزيتوخضوري الجامعة المستضيفة.

وحفلت البطولة بتنظيم رائع من قبل الاتحادين ، صارت على نهج الاتحاد الدولي تنظيما وادارة ، ونجح الاتحادات في اخراج بطولة " الشهيد عمر ابو ليلى " على اكمل وجه صورة وحقق المبتغاة المطلوبة من تنظيم البطولة بطريقة احترافية، للبناء على ما انجز وتصحيح المسار في اركان منظومة اللعبة بدءا من التنظيم والادارة مرورا باعداد اللاعبين واللاعبات بطريقة مهنية واعدادية حسب النظام الدولي للعبة وانتهاء في تحقيق نتائج وتحطيم ارقام واعداد جيد لصناعة الابطال مستقبلا.

وافتتحت البطولة بدخول فرق الجامعات المشاركة في استعراض الفرق ومن ثم القى عضو اتحاد الجامعات فوزي ربيع كلمة نيابة عن رئيس الاتحاد الدكتور جمال شاكر ، اكد فيها على التنافس الشريف بين الجامعات في هذا المحفل الرياضي الجامعي مرحبا بالفرق المشاركة وباللاعبين واللاعبات والضيوف مثمنا الشراكة والتنسيق الكبير بين اتحاد الجامعات واتحاد العاب القوى شاكرا الدكتور مازن الخطيب على هذا التعاون الرائع في التنظيم والاعداد والخروج ببطولة كبيرة حسب المقاييس الدولية، متمنيا دوام التعاون ومهنئا سلفا الفائزين في البطولة .

من جانبه اكد الدكتور مازن الخطيب رئيس اتحاد الجامعات على دعمه الكامل لاتحاد الجامعات ولمثل هذه البطولات التي تشمل جميع الجامعات من اجل اكتشاف المواهب ومراكمة النجاحات التي يتمتع بها العديد من اللاعبين واللاعبات في العاب القوى ، شاكرا لجامعة خضوري الاستضافة الرائعة والتنظيم الجيد للبطولة، مثمنا دور الجامعة في تخريج مواهب وكفاءات رياضية في مختلف الالعاب الرياضية وبالذات العاب القوى فهي مصنع للمواهب التي يتم صقلها في الجامعة بطريقة اكاديمية ومهنية تنمو عن عظمة الجامعة التي نفخر بها .

واضاف الخطيب: علينا دوما التركيز على الامور الاخلاقية والفنية والوطنية للاعبين واللاعبات ، فهي اساس النجاح والتالق الحقيقي للجميع وهذه الامور الثلاثة متشابكة مع بعضها البعض وتكمل بعضها بعضا.

وختم الخطيب : نحن نعمل الان على خطط وبرامج حسب النظام الدولي لالعاب القوى وانطلقنا نحو مأسسة الاتحاد والتعاون مع الجميع من اتحاد مدرسي وجامعات واندية ، ودورات وورش اعمل والعمل اليوم جار لصناعة الابطال بطريقة مهنية واكاديمية من خلال التاسيس السليم منذ البداية للاعب واللاعبة حتى نصل للمامول في النهاية ليكون لدينا ابطال في جميع المسابقات لهم ارقامهم المحلية والعالمية ومن ثم المنافسات العربية والدولية .

وشكر في نهاية حديثه كل من ساهم في انجاح البطولة وبالذات جامعة خضوري بكل اركانها والحكام الجنود المجهولين واللجنة الطبية والاعلام والمتطوعين .

واختتمت الكلمات بكلمة جامعة خضوري طولكرم للدكتور علاء كمال الذي رحب بضيوف الجامعة من اتحاد العاب قوى واتحاد الجامعات الرياضي وجامعات وطلبة وطالبات لاعبين ولاعبات، متمنيا منافسات قوية وشريفة بين الجامعات، مؤكدا دعم جامعته للانشطة الرياضية المختلفة للجامعات واستعداد خضوري الدائم لاستضافة البطولات والمنافسات الجامعية ، كونها الحاضة الاميز لكل ما هو رياضي بمختلف الالعاب والرياضات، شاكرا اتحادي العاب القوى والجامعات على هذه البطولة واختيارهم للجامعة ومضمارها ، مهنئا الجميع بهذا النشاط والبطولة الرياضية وبالذات ام الالعاب العاب القوى في خضوري مثمنا دور الجميع في انجاح البطولة والرسو بها بر الامان بتميز.

وكانت انطلقت المنافسات الساعة التاسة صباحا واختتمت عند الثالثة عصرا، والتي شملت المسابقات التالية:

مسابقات ذكورا واناثا: 100 متر، 200 متر، 400 متر ،800 متر ، 1500 متر.

وتوجت جامعة خضوري طولكرم بالمركز الاول فئة الذكور بمجموع النقاط 11 نقطة فيما حلت جامعة بيرزيت ثانيا برصيد 9 نقاط والاستقلال ثالثا برصيد 5 نقاط وابو ديس رابعا بثلاث نقاط والكلية العصرية خامسا بنقطتين والامريكية ساديا والنجاح سابعا والاهلية ثامنا.

فيما توجت جامعة النجاح فئة الاناث بالمركز الاول برصيد 9 نقاط وحلت جامعة العربية الامريكية ثانيا برصيد 7 نقاط والقدس ابو ديس ثالثا برصيد 6 نقاط والاستقلال رابعا برصيد 5 وخضوري خامسا برصيد 3 نقاط وبيرزيت سادسا والاهلية سابعا والعصرية ثامنا.

وفي ختام البطولة هنأ قتيبة علاونة الفائزين بالبطولة شاكرا اتحاد العاب القوى على التنسيق والشراكة مع اتحاد الجامعات مثمنا دور جامعة خضوري للاستضافة مؤكدا على انجاز كافة البطولات الجامعية بهذا النجاح الذي تحقق في بطولة العاب القوى.

وفيما يلي الفائزين بالسباقات

1 محمود سرور من جامعة بيرزيت بزمن قدره 10.86 الاول

2 اسحاق ابو سنينة من جامعة الاستقلال بزمن قدره 11.12 الثاني

3 حسام غسان حامد من الكلية العصرية بزمن قدره 11.27 الثالث

100متر اناث

1 ريما علي الشيخ من جامعة القدس ابو ديس بزمن 12.55 الاول

2 ليندا ريان جامعة النجاح الوطنية 13.92 الثاني

3 ميس طبل من الجامعة العربية الامريكية 14.08 الثالث

200متر ذكور

1 محمد سرور من جامعة بيرزيت بزمن 22.60 الاول

2 اسحق ابو سنينة من جامعة الاستقلال بزمن 22.90 الثاني

3 جمال نصر حمودي من الكلية العصرية بزمن 23.96 الثالث

200متر اناث

1 ديما علي الشيخ من جامعة القدس ابو ديس بزمن 27.76 الاول

2 ليالي باشا من جامعة النجاح الوطنية بزمن 32.90 الثاني

3 نور ابو فرحة من جامعة النجاح الوطنية بزمن 33.10 الثالث

400 متر - ذكور

1 عبد الرحيم شومان من جامعة بيرزيت بزمن 55.06 الاول

2 محمد المصري من جامعة خضوري بزمن 55.88 الثاني

3 عرب زيادة من جامعة الاستقلال بزمن 56.77 الثالث

400متر اناث

1 جواهر عبد الله من جامعة النجاح الوطنية بزمن 1.15.70 الاول

2 مرجان احمد من الجامعة العربية الامريكية بزمن 1.17.44 الثاني

3 لبنى عواد من جامعة خضوري بزمن 1.18.76 الثالث

800 متر ذكور

1 ضياء عبد الرحيم من خضوري بزمن 2.00.26 الاول

2 ادهم داوود من جامعة خضوري بزمن 2.08.86 الثاني

3 عبد الرحيم العبيات من ابو ديس بزمن 2.12.71 الثالث

800 متر اناث

1 ابتهال من الجامعة الامريكية بزمن 3.01.37 الاول

2 ربى ياسين من جامعة الاستقلال بزمن 3.02.80 الثاني

3 ندى ذياب من الجامعة الامريكية بزمن 3.0298 الثالث

1500متر ذكور

1 ضياء عبد الرحيم من خضوري بزمن 4.25.01 الاول

2 عبد الرحيم العبيات جامعة القدس ابو ديس 4.26.98 الثاني

3 ادهم داوود من جامعة خضوري بزمن 4.31.44 الثالث

1500متر اناث

1 امنية السدة من جامعة الاستقلال بزمن 6.08.02 الاول

2 نهاية جبارين من جامعة خضوري بزمن 6.34.52 الثاني

3 الاء محسن من جامعة النجاحبزمن 6.36.61 الثالث

المصدر : بال سبورت
التاريخ :