اتحاد كرة القدم "فرع الشتات" يعقد اولى جلساته

لبنان - دائرة الاعلام بالاتحاد / عقد مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / لبنان جلسته الأولى للموسم الرياضي 2018/2019 بتاريخ 30/3/2019 برئاسة زياد البقاعي بحضور دياب الخطيب نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - محمود جاد– مجدي المجدوب - محمد رشيد - عبير حسن– امينه الصالح – خليل العلي - خالد غفور – موسى موسى - منى السعيد وامين عام الفرع احمد حداد ، وغياب اسامة العلي بدون عذر.

وقد تم اتخاذا القرارات والتوصيات التالية :

● اقرار موضوع المراسلات الى الأتحاد المركزي من خلال رئيس الفرع والأمين العام للفرع وما يتوجب من قرارات والتزامات الفرع بالقرار المركزي .

● تكليف الأمين العام للفرع بتشكيل لجان مناطق بالتفاهم مع عضو لجنة الفرع في كل منطقة على ان يكون التشكيل من الكفاءات خارج اطار الأندية وبالأتفاق مع الجميع للمصلحة العامة .

● تشكيل لجنة فنية بهدف تشكيل منتخبات لكافة الفئات العمرية و وعرض موسى موسى تقديم دراسة وافية خاص لتشكيل المنتخبات لجميع الفئات العمرية وسيتم عرضها على الأمين العام لدراستها واعلام لجنة المنتخبات بذلك .

● وضع الأندية :شرح رئيس الفرع بأنه عقد اجتماعات مع الأندية في كل المناطق و اخبرهم بخطة عمل الأتحاد الفرعي وأكد على تجاوب الجميع ، وان على الأندية تقديم استمارات الى المجلس الأعلى للشباب والرياضة ليستوفوا الشروط ومن يستوفي الشروط المعتمدة سيتم اعتماده في الاتحاد الفرعي وسينال كافة حقوقه.

●كرة الصالات : طلب مسؤول لجنة كرة الصالات خليل العلي انه تم التوافق سابقا على ان منتخب الصالات بالفرع ان يمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية والقارية وذلك لعدم وجود منتخب صالات في فلسطين . ونحن جاهزون للمشاركة ومنتخبنا يتمتع بمستوى فني رفيع يمكننا من تمثيل فلسطين ونطالب بتحقيق ذلك .

● الكرة النسائية : شرحت مسؤولة لجنة الكرة النسائية عبير حسن انه في فرع الشتات لبنان لدينا 12 فريقا في 4 مناطق ولكن لا نملك الامكانيات لأقامة الدورات . وعندنا نخبة من اللاعبات تحت 19 سنة و 16 سنة وبعضهم شارك مع المنتخب المركزي في بطولة اسيا الأخيرة . وطلبت من الاتحاد عند اقامة دورات تحكيم او تدريب ان تشارك الفتيات بهذه الدورات .واكدت ان الدوري النسوي يقام بنفس الوقت مع بطولة الدرجة الاولى.

● لجنة التطوير : شرحت منى السعيد خطة عمل للجنة التطوير من خلال التواصل مع الجمعيات متل التي ساعدت في دعم بعض الأندية بالتجهيزات وساعدت في اقامة دورة تدريبية وقدمت الدعم لاشتراك 5 مدربين بدورة الحق في اللعب .

مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم . وتمنت على الاتحاد الفرعي ان يتواصل مع المنظمات الدولية .

● تعميم وتأكيد المشاركين بدورة " C" بالشمال وكان عدد المشاركين المسجلين 26 مشاركا وعليهم التأكيد على المشاركة او عدم المشاركة لمعرفة العدد النهائي في الدورة .

● دورة الحكام : تعميم الى جميع الأندية لدورة الحكام في بيروت والمشاركين من جميع المناطق ودراسة كل ما يلزم من تكاليف ومصاريف للمشاركين .

● الأعلام : تم مناقشة ترتيب أمور الأعلام على ان تناقش في الجلسة القادمة .

● الزيارات والتوقيفات : تم شرح الظروف وتفاصيل الزيارات واتفق الجميع على ذلك

المصدر : بال سبورت
التاريخ :