لجنة الرياضة والبيئة بالشراكة مع لجنة الرياضة النسوية تنفذ لقاءا تثقيفيا في نادي سلوان

القدس- وكالة بال سبورت/ نفذت لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية بالمشاركة مع لجنة الرياضة النسوية في نادي سلوان المقدسي ممثلة بالأخت محاسن الغول عضو اللجنة الفرعية القدس لقاءا تثقيفيا في نادي سلوان الرياضي بحضور عضو الهيئة الإدارية للنادي محمد اسحق الغول.

وأشار رئيس اللجنة جمال عديلة ان بلدة سلوان وهي القرية الأكثر التصاقاً بأسوار وأبواب القدس القديمة، من الناحية الجنوبية الشرقية المحاذية للمسجد الأقصى وحائطه الخارجي.

حيث استهدف اللقاء عضوات النادي الرياضي من القطاع النسوي باعتبار المرأة نصف المجتمع ولديها القدرة على ادارة الموارد البيئية وتحقيق التمكين البيئي وتعزيز مبادئ الاستهلاك البيئي بمشاركة طلاب وطالبات مدرسة النور لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد افتتح اللقاء رئيس لجنة الرياضة والبيئة جمال عديلة مرحبا بالحضور مشيرا الى اهمية النهوض بالوعي البيئي لدى المرأة ودورها الفعال في المجتمع الفلسطيني عامة والمقدسي خاصة في ظل ما تعانيه مدينة القدس من استهداف المحتل لها واعاقته لاي تطوير بالجانب المجتمعي والثقافي والرياضي وربط صحة البيئة بالرياضة واثرها على اداء الرياضيين.

حيث تناول اللقاء تعريف بدور لجنة الرياضة والبيئة ودورها ببناء الرياضيين ومراعاة دمج المفاهيم والمعايير الرياضية في الاندية الرياضية والملاعب الرياضية ومن ثم ربط الرياضة بصحة البيئة .

ومن ثم قدمت الاخت مها يغمور عضوة في لجنة الرياضة والبيئة محاضرات توعويه تم الحديث فيها عن النفايات المنزلية الخطرة والمنظفات واخطارها وتراكيبها الكيميائية واثرها على البيئة ومضارها على صحة المرأة وتم الحديث عن العبوات البلاستيكية التي تحويها المنظفات واثار البلاستيك على البيئة...واهمية اعادة تدويره ، بالأضافة لتجارب واقعية لقصص نجاح اعادة تدوير البلاستيك مع عرض نماذج لاعادة تدوير البلاستيك في المنزل من خلال عمل منتجات فنية من النفايات البلاستيكية.

وفي نهاية اللقاء تم عمل عرض تطبيقي وتدريب الحضور على اعادة استخدام للعبوات البلاستيكية وعمل منتجات فنية، ومن الجدير ذكره ان هذا اللقاء التثقيفي هو سلسلة من لقاءات توعوية تستهدف اعضاء الاندية الرياضية في كل المحافظات في الوطن وربط البيئة بالرياضة وعلاقتهما الوثيقة باداء الرياضيين وصحة البيئة المحيطة بهم

المصدر : بال سبورت
التاريخ :