مسبح جامعة النجاح أستضاف بطولة الجامعات للسباحة "للذكور والآناث"


بأشراف الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية
القدس- وكالة بال سبورت/ استضاف قسم التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية وفي حمام السباحة التابع للجامعة بطولة السباحة للجامعات الفلسطينية ، وألأتي أقيمت بأشراف الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الرياضي، وذلك يوم امس الاحد، وأنطلقت البطولة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم ورئيس اتحاد الجامعات الرياضي د. جمال شاكر وأعضاء مجلس ادارة اتحاد السباحة رائد ميلاد وامجد كيوان والاخت أسماء الدميري، ومشرف دوائر التربية الرياضية في الجامعات المشاركة، وأشرف على البطولة لجنة الحكام التابعة لاتحاد السباحة الفلسطيني.
  وشارك بالبطولة طلاب الجامعات التالية : جامعة النجاح "المستضيف"، جامعة القدس، جامعة بير زيت، جامعة الخليل، جامعة الاستقلال، كلية خضوري والكلية العصرية.
 وأفاد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم ان البطولة أقيمت وفق آنظمة وقوانين الاتحاد الدولي للسباحة "الفينا"، وخصصت لجميع طلاب الجامعات من كلا الجنسين، وشهدت تنافسا كبيرا بين الجامعات، وشهدت تنافس من طلاب الجامعات المنتمين بألساس لأندية عريقة تمارس رياضة السباحة في المحافظات الشمالية.
  ولفت زلوم ان مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني للسباحة ومنذ اليوم الاول لأنتخابه وبتوجيهات من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، توجه نحو بناء منتخبات رياضية تنافسية بالمدارس والجامعات الفلسطينية كي يكونوا نواة لمنتخبات وطنية عريقة مؤهلة علميا وعمليا، ونجح الاتحاد بتنظيم بطولات دورية للمدارس والجامعات واصبحت تنافس على مستوى الوطن والخارج.
  وأشار زلوم انه عرض بالسابق على اللواء جبريل الرجوب والامين العام للجنة الاولمبية اللواء عبد المجيد حجة تطوير برنامج تأهيل لبناء مدربين وحكام من طلاب المدارس والجامعات انفسهم وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للسباحة الذي أبدى استعداد لأيفاد خبراء فنيين في هذا المجال، وسوف يتم دراسة هذا البرنامج مع الدكتور جمال شاكر رئيس اتحاد الجامعات الرياضي  لعمل اتفاق تؤامة وشراكة مع اتحاد السباحة لبناء قدرات الفنيين من طلبة الجامعات والمدارس. 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :