يوم الترقب والمتابعة

كتب محمود السقا- رام الله

تشهد ملاعب الكرة، اليوم، جولة حاسمة في منافسات فرق أندية المحترفين، حينما تلعب كافة الفرق لقاءاتها في يوم واحد، وتوقيت متزامن، باستثناء لقاء السموع وترجي واد النيص، المقرر في ملعب دورا الساعة السابعة مساءً.
تزامن اللقاءات، يأتي في سياق الحيلولة دون التلاعب، لأن ثمة لقاءات على قدر عالٍ من الأهمية والحساسية، أكان على تاج الدوري، أم الهروب من مقصلة الهبوط، التي اتضحت معالمها بسقوط مركز طولكرم، وسيلعب اليوم لقاءً مصيرياً عندما يستضيف الظاهرية، الذي سيبذل قصارى جهده، من أجل الخروج بنقاط اللقاء، وإذا أمكن بأكبر كمّ من الأهداف.
أربعة لقاءات ستكون موضع متابعة وترقب وهي: هلال القدس والثقافي ومركز بلاطة وأهلي الخليل وشباب الخليل والأمعري والظاهرية ومركز طولكرم.
أبناء العاصمة، الذين يعتلون سدة اللائحة، حالياً، بفارق نقطة عن مركز بلاطة، يرفعون شعار الفوز ولا شيء سواه، لأن أي عرقلة بالخسارة أو التعادل معناه: أن بلاطة سوف يسترد الصدارة، التي جلس فوق مقعدها منذ بداية الموسم.
الثقافي سيلعب بعيداً عن الضغوط، وعن لغة الأرقام والحسابات العويصة، خصوصاً أنه أمّن بقاءه في المحترفين.
مركز بلاطة ربما يواجه صعوبة من أهلي الخليل، لأن الأخير ما زال من الفرق مرهوبة الجانب حتى وإن خرج من معادلة المنافسة على اللقب، أما شباب الخليل، الذي اهتدى إلى طريق الانتصارات، أخيراً، فسوف يعزف لحن الفوز، وهو يستقبل الأمعري، كي يبقى قريباً من أجواء القمة، في حين يكفي الأمعري التعادل ليؤكد أحقيته بالاصطفاف وسط الكبار.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :