لين قراقرة نجمة البيرة الذهبية: فريقي تطور كثيرا وسنلامس اللقب والمنتخب بحاجة للمزيد

البيرة - بسام ابو عرة/ نواصل تسليط الاضواء على نجمات الدوري النسوي بكرة القدم والذي انطلق مؤخرا بعد انقطاع طال انتظاره، ليعود بحلة جديدة وباندية جديدة وغياب اخرى عريقة مثل السرية وديار، لكن بقي فريق قوي من الحرس القديم في الدوريات النسوية السابقة فريق مؤسسة شباب البيرة الذي حافظ على وجوده وحيدا بين الفرق الكبيرة التي لم تعد موجودة الان ، من خلال وجود ادارة حكيمة للفريق منذ البداية ومدرب ذو باع طويل وليد فارس ، فاضحى الفريق البيراوي في مقدمة الاندية المشاركة ومنافسا يكاد يكون وحيدا على اللقب ، فالفريق يستحق الوقوف على منصات التتويج سابقا والان ايضا.

فريق البيرة لديه عدد كبير من المميزات ذوي المهارات العالية بفن كرة القدم ويكاد يكون الفريق منتخب نسوي متكامل ومن بين اللاعبات المميزات في اكثر من مركز ايضا نجمة الفريق الذهبية لين قراقرة ابنة ال 18 ربيعا ، حامية عرين الفريق واللاعبة في خط الدفاع ايضا ، فموهبتها ثنائية حارسة مرمى ولاعبة دفاع ذكية لها مستقبل واعد وكبير في عالم المستديرة .

تحدثت لين عن بداياتها التي انطلقت كالعادة لدى معظم اللاعبين واللاعبات في الشارع ومن ثم المدرسة بمساندة كبيرة من والدها عماد قراقرة الذي يتابع موهبة فلذة كبده منذ كانت صغيرة وبقي على هذا الحال حتى دخلت الجامعة واضع جميع امكانياته المعنوية والمادية في سبيل تنمية موهبتها والوصول بها الى اعلى المستويات الكروية وصقل مهاراتها لتكون انموذجا من اللاعبات اللاتي يحققن مبتغاهن بالعزيمة والاصرار والتحدي.

وقالت قراقرة ان فريقها البيرة تطور كثيرا في الفترة الحالية وهناك زيادة في عدد اللاعبات بالفريق وزادت اللياقة البدنية لديهن من خلال زيادة التدريبات التي يقوم بها مدرب الفريق الفذ وليد فارس وكذلك صقل موهبة اللاعبات حتى اصبحن في مقدمة اللاعبات في الدوري الفلسطيني الان.

وتضيف قراقرة: الدوري الحالي لكرة القدم النسوية يشارك فيه فرق واندية جديدةمنها ما هو بالمستوى الجيد بحيث لا نجد فروقات بين الاندية الا فروقات قليلية ما يجعل المنافسة اقوى وافضل بين الاندية.

وعرجت لين على مشاركاتها مع المنتخب فقالت: كنت العب حارسة للمرمى مع المنتخب وشاركت معه في سن تحت ال١٦ وتحت ١٧ و تحت ال١٩ في قطر و بورما.

وعن أسباب تراجع الكرة النسوية كشفت لين عن اسباب ذلك في وجهة نظرها فقالت: التدريبات بفترة قصيرة وبسيطة من انطلاق الدوري، وهذا ادى لعدم الاستعداد الكامل للاعبات له ما يؤدي الى تدني المستوى العام للفرق وللدوري واثر سلبا علىالكرة النسوية ، والذي نامل ان يتطور من خلال استمرار الدوري واستمرار المتابعة والاهتمام من الجميع حتى يعود ويكون افضل من ذي قبل.

وختمت لين : أتمنى لفريقي الوصول للقمة والوقوف على منصة التتويج واحراز اللقب ، واتمنى للمنتخب التطور والتحسن بالمستوى والنتائج في المشاركات الخارجية.

- بطاقة لاعبة

- لين عماد قراقرة - ١٨ سنة ،لاعبة دفاع ، طالبة في جامعة بير زيت- مؤسسة شباب البيرة - المدرب وليد فارس.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :