فلسطين والتصفيات المشتركة

كتب محمود السقا- رام الله
يستهل منتخب الكرة الاول مشواره الاستعدادي للتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 ، ونهائيات بطولة أمم آسيا 2023 بلقاء يجمعه مع منتخب "قيرغستان" يوم الثلاثاء المقبل الحادي عشر من الشهر الجاري في العاصمة "بيشكيك".
   كان بودي لو ان تجميع المنتخبات الوطنية كافة، وفي مقدمتها منتخب الكرة الاول، يجري بشكل دوري ومنتظم وثابت بهدف بث روح الانسجام والتفاهم، واختيار التشكيلات الأمثل والأنسب بعيداً عن تسريع الخطى في اللحظات او الامتار الاخيرة، لكن ان تأتي متأخراً خير من ان لا تأتي فلقاء منتخب متطور مثل "قيرغستان"، يعتبر افضل مؤشر للكشف عن المستوى الحقيقي، الذي يتمتع به لاعبو "الفدائي الكبير"، فقد عكس المنتخب القرغيزي مستوى طيباً في نهائيات أمم آسيا الغاربة، وقد فاجأ المتابعين والمراقبين والنقاد بعروضه الجيدة وامكانياته المتطورة، بدليل انه تأهل للدور ثمن النهائي، في الوقت، الذي كانت التوقعات تشير الى انه سيخرج من دوري المجموعات خالي الوفاض.
  استعدادات "الفدائي" المبكرة من الاهمية، من اجل المنافسة، بقوة، على جبهتين، الجبهة الاولى: مونديال 2022، في حين تتمثل الجبهة الثانية ببطولة أمم آسيا 2023.
   في الجبهة الثانية أكدت فلسطين حضورها، على مدار دورتين، دورة سيدني 2015 ودورة الامارات 2019، ومن المهم ان يتواصل هذا الحضور، خصوصاً وان "الفدائي" أصبح يمتلك الخبرة، ولا يخشى خوض البطولات الكبرى.
   الظهور الطيب لـ "الفدائي"، يتطلب البقاء في دائرة الجاهزية والاستعداد على كافة الأصعدة، واللعب مع منتخبات تماثلنا في المستوى، ولا ضير من ان تتفوق علينا كي نستفيد منها، ولا ننسى، دائماً، ان المنتخبات الوطنية افضل وسيلة لتسليط الأضواء على واقع الوطن الفلسطيني والترويج له في كافة المحافل والمنابر، وكل عام وفلسطين وابنائها بخير ويمن وبركة وسؤدد.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :