فلسطين تصنع تاريخاً باستضافة فعالية الجري العالمي الدولي الأول في غزة


البيرة – اعلام اللجنة الأولمبية/ نظم اتحاد العاب القوى فعالية الجري العالميوتم تنظيمه في قطاع غزة، علماً ان انطلاقته المركزية كانت من العاصمة الكينية نيروبي، باعتبارها المحطة الحادية عشرة من الحدث العالمي.
   وانطلق الحدث الرياضي الدولي الأكبر من ميناء غزة بحضور د. اسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ومحمد العمصي الامين العام المساعد، وتامر العبسي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى المركزي وأعضاء الاتحاد.
   وشارك في الحدث حوالي ٤٠٠ مشارك تجمعوا في ميناء غزة، من أجل الركض مسافة بلغت ميلا   واحدا، والاحتفال بيوم الجري العالمي، بقيادة محمود سبيتان، وهو عداء فلسطيني رائد في سباق ٥٠٠٠ م.
   وتفاعل المارة مع المتسابقين وشاركوهم في الركض، وطيّر العداء محمود سبيتان رسالة تضمنت عبارة الحب والسلام الوئام لبقية العالم.
وتصدرت الفعالية واجهة الموقع الرسمي لاتحاد ألعاب القوى على شبكة الانترنت.
وعقب الدكتور مازن الخطيب، رئيس اتحاد العاب القوى، على الحدث قائلا:   فلسطين تصنع تاريخاً للسنة الثانية على التوالي، بنجاح اتحاد العاب القوى الفلسطيني في تنظيم هذا الحدث الدولي، مشيرا الى انه وضع فلسطين ومدنها رام الله وغزة، وان شاء الله، القدس في العام المقبل ليرسل رسالة محبه وتسامح ويظهر وجه فلسطين الحضاري من خلال مشاركة الشباب الفلسطيني في احداث دولية وتكون فلسطين فاعلة في الأحداث الدولية وحاضرة بكوادرها واتحادها وشبابها.
وأضاف: رغم الصيام والحر الشديد أثبتنا اننا قادرون على ان نكون جزءاً من هذا العالم، وجزءاً مشرقاً اذا ما اتيحت لنا الفرص، لاننا نعرف كيف نستثمر فرصنا وبقليل من الإدارة، رغم شح الإمكانات والدعم والموازنات لصنع ابطال الا اننا مؤمنون اننا، قريباً، سوف نصنع فرقاً على صعيد الإنجازات الفنية.
  وختم حديثه قائلا: بالأمس حصلنا على أفضل اتحاد متطور في اسيا، ولأول مرة نصنع تاريخاً في "ام الألعاب

المصدر : بال سبورت
التاريخ :