اعلان تشكيلة قيرغستان امام فلسطين

القدس - دائرة الاعلام بالاتحاد/ أعلن الجهاز الفني لمنتخب قرغيزستان تشكيلة الفريق من أجل خوض المباراة الودية أمام فلسطين يوم الثلاثاء 11 حزيران ، والتي ستكون الأولى للمنتخب القرغيزي منذ مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وتضم التشكيلة 22 لاعباً،وفق ما نشر على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وقد جاء معظمهم من الدوري المحلي، من خلال 13 لاعب من نادي دوردوي، ويشرف على تدريب الفريق الكساندر كريستينين.
وكان المنتخب القرغيزي حقق مشاركة ناجحة خلال نهائيات كأس آسيا في الإمارات، بعدما تأهل إلى دور الـ16 قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام منتخب الدولة المضيفة.
ويغيب عن التشكيلة عدد من النجوم الذين برزوا خلال كأس آسيا، ومن ضمنهم القائد اينشبين كيتشين الذي خاض موسم طويل في الدوري الروسي، وكذلك المهاجم فيتالي لوكس صاحب الثلاثية في المباراة التي تغلبت فيها قرغيزستان على الفلبين 3-1.
ومن بين الغائبين أيضاً اللاعب ايدغار بيرهاردت الذي انضم الشهر الماضي إلى نادي قدح الماليزي، وكذلك الحارس الشاب كوتمان قاديربيكوف الذي لعب أساسياً في ثلاث مباريات خلال كأس آسيا.
وفي المقابل فقد تضمنت التشكيلة لاعب الوسط الشاب غولزيغيت اليكولوف المحترف في روسيا البيضاء، وقلب دفاع نادي دوردوي الكساندر ميشينكو المولود في المانيا والبالغ من العمر 21 عاماً.
ويعود إلى التشكيلة المهاجم ايرنست باتيركانوف البالغ من العمر 21 عاماً، والذي سجل الشهر الماضي هدفين في مرمى الكويت خلال تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً
ويبرز في صفوف الفريق المهاجم ميرلان مورزاييف الذي تألق في المباراة التي تغلب فيها دوردوي على الاستقلال الطاجيكي في كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان مورزاييف سجل في مرمى فلسطين عندما تقابل الفريقين في بيشكيك خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل 1-1 بعدما سجل عدي دباغ هدف فلسطين.
وستكون هذه المباراة الودية ضمن استعداد الفريقين للمشاركة في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
تشكيلة منتخب قرغيزستان
- حراسة المرمى: كاليسبيك اكملييف، فاليري كاشوبا، بافل ماتياش
- الدفاع: تاميرلان كوزوباييف، مصطفى يوسوبوف، الكساندر ميشينكو، ايزار أكمتوف، أندري دولجينكو
- خط الوسط: باختيار دويشوبيكوف، عزيز سيديكوف، موروليمجون أحمدوف، إسلام شامشاييف، فرحات موسابيكوف، انتنون زيمليانوخين، بيكزان ساغينباييف، كايرات اولو زيرغالبيك، اكيلدين اسرايلوف، تورسونالي روستموف، أوديلجون عبدالرحمنوف، غولزيغيت اليكولو
- الهجوم: ارينست باتيركانوف، ميرلان مورزاييف

المصدر : بال سبورت
التاريخ :