مشجعو فريق "بيتار القدس" يرفضون ضم لاعب نيجيري لأن اسمه "محمد علي"


عويضة اسم محمد يرعبهم
القدس- وكالة بال سبورت/ أدان الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي جهاد عويضة عنصرية مشجعي فريق "نادي بيتار القدس" المشهورين بعنصريتهم وحقدهم للعرب، حيث طالبت رابطة مشجعي نادي بيتار القدس، امس الثلاثاء، إدارة النادي، بالعدول عن ضم لاعب كرة القدم النيجيري محمد علي، بسبب اسمه، أو تغييره كشرط لقبول لعبه بفريق النادي.
   وطالب مشجعو النادي، الذين يشكلون رابطة، تطلق على نفسها اسم "لا فاميليا"، من خلال مدونة على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إدارة النادي بالعدول عن ضم اللاعب النيجيري محمد علي بسبب اسمه.
وأكد عويضة ان أسم "محمد" والاسماء العربية والاسلامية المعروفة والمشهورة ترعب هؤلاء المشجعين وتشكل لهم عقدة دائمة.
   وعادت رابطة "لا فاميليا"، وكتبت في تدوينة على حسابها في فيسبوك تقول إن "هناك الكثير من اللاعبين الذين لديهم أسماء مستعارة مثل ميسي واللاعب المصري محمد صلاح، الذي يطلق عليه موو، وكذلك اللاعب النيجيري محمد يمكن أن يكون له اسم مستعار".
  ومحمد علي، 23 عاماً، مولود في نيجيريا، وانضم إلى نادي بيتار الرملة عام 2015  قبل أن ينتقل إلى نادي مكابي نتانيا عام 2016، وتعاقد مع نادي بيتار القدس العام الماضي.
   وفي تعليق على حسابه في موقع فيسبوك دافع نادي بيتار القدس عن قراره التوقيع مع اللاعب علي، في مواجه مَن أسماهم "أقلية من جماهير النادي"، مضيفاً أن "هذا أفضل لاعب أجنبي في الدوري في الموسم الماضي".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :