ارثوذكسي بيت لحم يتفوق على رام الله ، والاخوة طوباس يعبر قراوة بصعوبة


ضمن مباريات الفاينل 8 بدوري السلة
بيت لحم - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد/ حقق فريق ارثوذكسي بيت لحم مراده من اللقاء الاول له في الفاينل 8 وتفوق على ارثوذكسي رام الله بنتيجة 84 نقطة مقابل 65  بفارق نقطي وصل 19 نقطة كاملة في مباراتهما على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم في مباراة اتسمت بالندية والقوة وخاصة في بداياتها قبل ان يتراجع اداء فريق رام الله ويلازمهم عدم التوفيق والتسرع الكبير فيما لعب الفريق المستضيف بتان وقسم جهد لاعبيه على 4 ارباع من اجل الاستفادة الحقيقية من كل لاعب وفي نفس الوقت وقف حماس لاعبي رام الله الذين دخلوا الربع الاول بحماس كبير وسرعة فائقة وكانت لهم اليد الطولى في كل شيء بالربع الاول.
  يوم الثلاثاء كل انظار عشاق كرة السلة توجهت بنظارها ومتابعيها صوب بيت لحم وبالاخص نحو صالة ابو عمار لمتابعة وحضور اللقاء الاميز قي الفاينل 8 لدوري جوال السلوي الذي انطلفت مبارياته ومنافساته الحقيقية بعدما هبط من هبط في المرحلة الاولى من عمر الدوري والذي هو الان في مراحل الحسم الحقيقي للوصول منصة التتويج .
   كل فريق من الارثوذكسيين كان عاقد العزم على تحقيق النتيجة الابرز وهي الفوز من اجل ابعاد الضغط النفسي عن الفريق في اللقاء الثاني والذي قد يكون حاسما لاحدهما في حالة عاد وكرر الفوز ، لذلك كانت المباراة مهمة ومحورية للفريقين، وبعد تفوق بيت لحم على رام الله باللقاء الاول فان اللقاء المقبل في السرية سيكون حاسما للطرفين والاهم لرام الله كون تجدد الفوز لبيت لحم يعني انتهاء مشوار ارثوذكسي رام الله بالفاينل ، وعليه سيعمل الفريق على التعويض والفوز من اجل تجديد الامل من خلال اللقاء الحاسم الثالث بينهما والذي سيكون في هذه الحالة في بيت لحم.
  الفريقان رفعا السقف عاليا قبل المباراة من اجل الضغط النفسي كل على الاخر وبالنتيجة نجح فريق بيت لحم بالمهة وازاح الضغط عن لاعبيه لان لهم الاولوية الان لوجود فوز بانتظار اللقاء المقبل مع رام الله.
  وكانت ارباع اللقاء تتحدث عن نفسها من خلال تقدم رام الله بالربع الاول نتيجة ومستوى والذي انتهى لرام الله بفارق نقطة 18 مقابل 17، هذا الامر استفز فريق بيت لحم بالربع الثاني فاطبق الفريق التلحمي على مجريات الربع الثاني سيطرة ونتيجة ونجح دفاعه بالحد من هجمات رام الله فيما نجح هجوم بيت لحم بالوصول لسلة رام الله والتسجيل المريح له فيها من خلال فراس فريج ومتري بوشة وابراهيم حبش واياد عبد الله وجورج قنواتي والبندك ابراهيم والعملاق السكاكيني سليم صمام امان الدفاع ونجم الهجوم بنفس الوقت الذي سجل 16 نقطة و22 ريباوند ، بقيادة المدرب البندك صالح ومساعده ابو جابر اسامة.
  فيما لم يقدم رام الله المطلوب منه في الربع الثاني وتراجع الاداء ولم يوفق الفريق بالتسجيل رغم تقديم كل النصائح والتعليمات من قبل المدرب بلال غرة لكن دون جدوى ، وتحمل قائد الفريق قصي عناني حملا ثقيلا في الدفاع في محاولاته الدفاعية امام هجوم صاروخي دقيق من قبل نجوم بيت لحم وكذلك الشرخ محمد وزكاك يوسف وخضر شادي وابو شمسية محمد وابو النصر ابراهيم وجميعهم حاولوا وقف زحف هجمات بيت لحم دون جدوى لعدة اسباب اولها تميز لاعبي بيت لحم وثانيهما عدم توفق واستعجال لاعبي رام اللهدون مبرر.
  لذلك لم يسجل فريق رام الله بالربع الثاني سوى 9 نقاط رغم وجود لاعبين لديه يتميزون باليد الذهبية فيما سجل لاعبو بيت لحم 24 نقطة.
  في الربع الثالث عاد فريق رام الله للاجواء وهاجم بقوة ولعب بندية كبيرة واعاد المباراة للمنافسة وسجل 20 نقطة فيما سجل فريق بيت لحم 23 ، وفي الربع الرابع  تفوق فريق رام الله على بيت لحم وسيطر على مجريات اللقاء نتيجة ومستوى وسجل 20 نقطة بمقابل 18 لبيت لحم، وكان لعب فريق رام الله بخطة "دفاع مختلط زون ومان تومان" ، ولكن هذا التقدم في الربع الرابع لرام الله لم يكن كافيا لحسم النتيجة لتسجيل بيت لحم نتيجة ايجابية في الربعين الثاني والثالث حيث حسم اللقاء بهما.
  وكان سجل متري بوشة 16 وفراس العائد من الاصابة 10 وابراهيم حبش 19  واياد عبد الله 11 وسليم سكاكيني 16 ، فيما سجل لرام الله يوسف زكاك  17  نقطة من بينهم 3 ثلاثيات ، محمد ابو شرخ 15 و12 ريباوند ومحمد ابو شمسية 13 وشادي خضر 10 .
حكم اللقاء عنان دراغمة وخالد السمحان وبشير عبد العزيز وراقبها خالد شعبان وحكام الطاولة طاقم بيت لحم بقيادة فؤاد كنعان وحضور عضو الاتحاد احمد دعنا.
وجاءت الارباع كما يلي : الربع الاول 18-17 رام الله ،الربع الثاني 24-9 بيت لحم ،الربع الثالث 23-20 بيت لحم والربع الرابع 20-18 بيت لحم.
   من جهة ثانية حقق فريق الاخوة طوباس فوزا صعبا على قراوة بني حسان ضمن الفاينل 8 بالدوري التصنيفي بنتيجة 86 نقطة مقابل 80 في لقاء قوي بين الفريقين على صالة بلدية سلفيت، لعب الفريقان بقوة ومنافسة وندية منذ البداية من اجل تحقيق المراد من مباراة الذهاب ونجح فريق الاخوة بذلك خاصة انهم لعبوا على الملعب البيتي  بسلفيت بانتظار مباراة الرد على صالة  الفارعة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :