قلنديا يطوي صفحة تراسنطا بيت حنينا ، ونادي جنين يهزم البيرة للوصول للاولى

ضمن مباريات الفاينل 8 لدوري جوال و4 للتصنيفي

البيرة - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد/ قطع فريق مركز قلنديا شوطا كبيرا لبلوغ الفاينل 4 بعبوره محطة فريق تراسنطا بيت حنينا في مباراتهما الاولى ضمن الفاينل 8 بدوري جوال السلوي بعدما حقق عليه الفوز بنتيجة 81 نقطة مقابل 60 بفارق 21 نقطة في مباراتهما التي جرت الاربعاء على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة، وحقق فيها مركز قلنديا فوزا سهلا على بيت حنينا في ديربي القدس ، لتكون طريقه سهلة للفاينل 4 رغم وجود فرصة لبيت حنينا في مباراة الرد التي ستجري على صالة السرية ، وليبقي على فرصته يجب عليه تحقيق الفوز والا سيجد نفسه خارج الفاينل 4 من اللقاء الثاني فيما لو خسره ، ليضع فريق قلنديا قدما قوية في الفاينل 4 دون خوض مباراة ثالثة حاسمة للفريقين.

فريق قلنديا قدم اداء كبيرا وضح من خلاله ان عينه صوب الفاينل 4 وما بعد حيفا كما يقال، فالفريق لعب باريحية وبنظام وخطة رغم عدم وجود مدرب للفريق خارج نطاق اللاعبين بحيث ان عمر اكريم يقود الفريق كلاعب ومدرب في نفس الوقت، وحقق الفريق الفوز بيسر وسهولة ولم يجد منافسة حقيقية من بيت حنينا لذلك شارك الفريق معظم اللاعبين في ارباع المباراة وحقق فارقا كبيرا بالنتيجة وصلت 21 نقطة كاملة.

فريق قلنديا بدا اللقاء وهو عاقد العزم على تحقيق الفوز من خلال تشكيلة الخمسة الاولى التي بدا بها الفريق ومن ثم طريقة الدفاع والهجوم والعودة السريعة للخلف للدفاع واغلاق المنطقة الخلفية بقوة حتى لا يستطيع لاعب بيت حنينا اخذ الراحة في التسجيل والتصويب ونجحت المهمة بشكل كبير خاصة في ظل وجود عمر اكريم واينار عودة وسامي عودة وصائل قاسم واسماعيل حمد ومؤيد متخ وادهم الجمزاوي واحمد عمري وحاتم صندوقة ومحمد عماد في ظل غياب نديم بدرية وكيفن حبش للاصابة.

فريق تراسنطا بيت حنينا لعب مباراة سيئة للغاية فلم يقدم ما كان مامولا منه في الفاينل 8 ولعب بارتجالية اكثر منها خطة ، ووضح ان بعض اللاعبين يلعبون كل لوحده دون تفاهم وتنسيق مع زميله وهذا اثر سلبا على الاداء قبل النتيجة فكثيرة هي الكرات المقطوعة لاعضاء الفريق من هذا السبب ، ولم يلعب الفريق بروح الفريق ودون عزيمة وفدائية بل باعصاب باردة جدا، في ظل اضاعة الكرات والهجمات وعدم التوفيق بالتصويب ومن ثم بعض التغييرات التي كانت في غير محلها، التي قام بها المدرب مناويل ابو علي وقد يكون له راي اخر كونه يعلم مستوى لاعبينه او اوقات لعبهم وتوظيفهم بالملعب ، في النهاية لم يكن الفريق في مستواه وعابه التسجيل والتفاهم واللعب برجولة كل ذلك ادى الى سيطرة كبيرة لفريق قلندياعلى مجريات اللعب .

حاول عيسى كامل وكريم بيراوي وباتريك سهواني وطوني الديراوي وبيتر قندلفت ونبيل نصر وابراهيم ديب عمل شيء وتغيير النتيجة او تعديلها دون طائل لعدم التوفيق والتفاهم والاستسلام منذ البداية .

وجاءت ارباع اللقاء كما يلي:

الربع الاول 27-20 الربع الثاني 28 - 16 الربع الثالث20-16 الربع الرابع 13- 13والنتيجة الاجمالية 81 نقطة مقابل 60 .

حكم اللقاء : عنان دراغمة وخالد سمحان وعمار نوفل وراقبها خميس ابو السعيد وسجلها عمران دار علي ووقتها محمد عواد و24 ث زاهر الدبس.

اكثر المسجلين باللقاء بيتر قندلفت 26 نقطة 10 ريباوند اينار عودة 21 ، عمر اكريم 20 ، صائل قاسم 13 ، كريم بيراوي 13 ، عيسى كامل 10 ، وكان اسماعيل حمد الاكثر ريباوند 10 . وحضر اللقاء جمهور كبير جلهم من قلنديا.

وكان حقق فريق نادي جنين فوزا مستحقا على مؤسسة البيرة ضمن الفاينل 4 للوصول للدرجة الاولى بنتيجة 62 نقطة مقابل 51 ليقترب نادي جنين من الصعود للدرجة الاولى فيما يودع البيرة الى الثانية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :