افتتاح الدورة الاولى للحكام المستجدين بكرة السلة ببلاتر بالبيرة

البيرة- بسام ابو عرة/ افتتح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش رفقة بمدير دائرة الاتحادات بالاولمبية بشير محاميد وناصر البدرساوي من المركز الاولمبي لتطوير الاتحادات وفارس عواد مسؤول الشؤون القانونية بالاتحاد الدورة الاولى لحكام كرة السلة "المستجدين" في اكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، الخميس بحضور 26 مشاركا بين شاب وفتاة.
  ورحب في البداية حبش بالحضور وقدم شرحا موجزا عن الدورة وبرنامجها واهميتها ومستقبل مشاركيها، طالبا من المشاركين المتابعة الحثيثة لامور التحكيم واخذ الدورة بجدية واهتمام، مؤكدا على اهتمام الاتحاد بالدورة والعمل على اختيار المميزين من اجل متابعة امورهم لدورات لاحقة للوصول بمشاركتهم بالدورات الدولية الخاصة في الفيبا.
  من جانبه اكد محاميد على اهمية الدورة في تطوير المنظومة السلوية بشكل عام، وانها خطوة كبيرة في سبيل تاهيل الكادر السلوي بكل مكوناته ليكون قادرا على الارتقاء باللعبة والوصول بها للعالمية.
  وقال محاميد: بداية جيدة للدورة التي سيتبعها دورات لاحقة والوصول الى دورات تحكيمية دولية او اسيوية ، مطالبا المشاركين الجدية بالحضور والمشاركة الفعالة للاستفادة الحقيقية من الدورة، مثمنا دور الاتحاد في تطوير منظومة اللعبة خاصة ان الاتحاد اصبحت له بصمة مضيئة في الاونة الاخيرة، مثمنا التعاون والتنسيق بين الاتحاد والمركزالاولمبي للتطوير.
  وبارك محاميد الانجاز الذي تحقق للمنتخب السلوي في التاهل للمرحلة الثانية للوصول للتصفيات الاسيوية والتي سيكون للسلة الفلسطينية ملعبا بيتيا لاول مرة يخوض من خلالها التصفيات المؤهلة لاسيا 2021 على ملعبه البيتي في صالة الجامعة العربية الامريكية بجنين.
  وفي ذات السياق قدم ناصر البدرساوي شرحا وافيا عن الدورة واهميتها وعن المركز الاولمبي المعني بتاهيل كوادر الاتحادات الرياضية كل في تخصصه، مضيفا ان دورة الحكام السلوية مهمة جدا لكل مشارك يعشق اللعبة ويريد ويرغب ان يكون حكما حقيقيا ، وقال: المنظومة الرياضية يجب ان تكون متكاملة ، فلا يمكن النجاح الا بتعاون الجميع خاصة الاتحادات مع المركز الاولمبي من اجل تاهيل كوادر الاتحادات ، فنحن نعمل معا كشركاء لافادة اللعبة بكل اركانها . 
  يذكر ان الدورة انطلقت يوم  الخميس وهي للحكام المستجدين بكرة السلة لمدة 7 ايام على قاعة بلاتر بالبيرة ايام الخميس والسبت من كل اسبوع.
وينظم الدورة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعاون والتنسيق مع المركز الاولمبي التابع للجنة الاولمبية وتحت اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية. 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :