رياضيون فلسطينييون يجوبون شوارع مدينة القمر على الدراجات الهوائية


بمناسبة الذكرى ١٥٠ لميلاد غاندي
أريحا-إعلام المجلس الأعلى/ أطلق المجلس الأعلى بالتعاون مع الممثلية الهندية في فلسطين، في مدينة أريحا يوم امس الجمعة، مسار الدراجات الهوائية، لمرور 150 عاماً على ذكرى ميلاد الأب الروحي للهند المهاتما غاندي.
   وانطلق المسار في تمام الساعة الثامنة صباحاً من أمام مدرسة تراسنطا، بمشاركة حوالي ٢٠٠ شاب وفتاة من هواة ركوب الدراجات ليجوبوا شوارع مدينة القمر وصولاً إلى مدينة الأمل الشبابية، بمساندة المؤسسات الشريكة وهم محافظة أريحا والأغوار الجنوبية وبلدية أريحا، والشرطة والأمن الوطني والإغاثة الطبية والخدمات العسكرية الفلسطينية، الذين ساهموا في تأمين المسار وتوفير العناية الطبية ورسم اتجاهات الطريق.
 "   أشعر بالسعادة عند مشاركتي في فعاليات ركوب الدراجات الهوائية" هذا ما قاله الطفل جهاد صلاح البالغ من العمر ٩ سنوات حيث حضر إلى المسار مع خاله، الذي اعتاد على اصطحابه معه عند ملاحظة شغفه للمشاركة في مثل هذه الفعاليات ليسجل مشاركته الرابعة في أنشطة ركوب الدراجات الهوائية.
 كما احتفلت المشاركة ريم كرمي من مدينة القدس بيوم ميلادها الذي يصادف اليوم على طريقتها الخاصة بركوب الدراجة في مسار لأول مرة في حياتها، لتبعث رسالة للمرأة الفلسطينية بأن تفعل ما تحب وما تؤمن به وأن لا تسمح لأي شيء في العالم أن يعيقها.
    وفي نهاية المسار شكرت اعتدال عبد الغني، مدير عام ماراثون فلسطين الدولي، المشاركين والحضور من الشركاء الذين ساهموا بإنجاح الفعالية، كما وشكر محافظ أريحا والأغوار الجنوبية، جهاد أبو العسل، بحضور السفير الهندي في فلسطين، سونيل كومار، أطقم العمل في المجلس الأعلى والممثلية الهندية على اللفتة الجميلة وتنظيم فعالية بذكرى ميلاد شخص عظيم اهتم بالقضايا الإنسانية في العالم، ما يدل على عمق العلاقة الفلسطينية الهندية وأشاد بموقف الأخيرة تجاه القضية الفلسطينية.
   ومن جهته أكد السيد كومار على قيم المهاتما غاندي باعتباره رائداً إنسانيا عالميا ولكونه من دعاة الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أهمية مبادئه وقيمه في النضال السلمي.
   وبدوره شكر رئيس بلدية أريحا، سالم الغروف، المشاركين والمنظمين والشركاء على إحياء ذكرى قائد أممي إنساني، لينقلوا رسالة للعالم أجمع أن الشعب الفلسطيني هو شعب محب يستحق الحياة.
 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :