الرجوب يُصادق على إشهار "الاكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة"


البيرة – اعلام اللجنة الأولمبية/ صادق اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية، امس الاثنين، على اعتماد مسمى "الاكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة."
  جاء ذلك خلال اجتماع موسع، جرى في اكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيرة، وضم ممثلين عن الأجسام الرياضية الثلاثة، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، واتحاد الكرة.
  واستهل اللواء الرجوب اللقاء ورحب بالحضور، وأكد على أهمية الاكاديمية في تطوير المستويين: الفني والاداري لمفاصل الحركة الرياضية في الوطن، الى جانب الاتحادات الرياضية، من خلال البرامج والدورات المختلفة، التي سيصار الى تنظيمها، على مدار العام، سواء باشراف كوادر وكفاءات من دول شقيقة او صديقة أم من داخل الوطن.
  وشدد انه يُعول، كثيراً، على الاكاديمية، مؤكداً انها ستحظى بالمتابعة والرعاية والاهتمام، من خلال مواكبة كل ما من شأنه اثرائها وتطوير رسالتها وأهدافها.
  واشار الى ان الوصول الى هذا الهدف سوف يتجسد على ضوء تحديد المهام والمسؤوليات والأنشطة والفعاليات وطبيعة البرامج، التي سوف تضطلع بها الأكاديمية، وصولاً الى مخرجات تفضي الى صناعة اللاعب والكوادر الفنية والإدارية، ما ينعكس، بالإيجاب، على الحركة الرياضية، بكافة الوانها، خصوصا لجهة نهضتها وتطوره.
  وفي نهاية اللقاء أوعز اللواء الرجوب بتعيين عايدة الطريفي قائما بأعمال مدير عام ادارة الاكاديمية، والكابتن عبد الناصر بركات، مدير عام الشؤون الفنية، وكلف لجنة مختصة برئاسة الوزير عصام القدومي، من اجل مواصلة عقد اللقاءات ودراسة المقترحات وآليات العمل، ورفع التوصيات، على ان يتم عقد اجتماع موسع برئاسة اللواء الرجوب في وقت، يسبق انطلاق الموسم الكروي لاتحاد الكرة.
  يشار الى ان امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، ووكيل المجلس، منذر مسالمة، وعبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، ويوسف لافي أمين عام اتحاد الكرة حضروا الاجتماع الى جانب كوادر من الاجسام الرياضية المختلفة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :