الأولمبية تنظم ورشة عمل تهدف الى تقييم آداء الاتحادات الرياضية


البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ تنظم اللجنة الأولمبية ورشة عمل، تهدف الى تقييم الوضع والأداء بشقيه: الفني والإداري، للاتحادات الرياضية الفاعلة يوم 22 الجاري، وحتى يوم ٢٤ من نفس الشهر، برعاية اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية.
   وتهدف الورشة تقييم عمل الاتحادات في الفترة السابقة، من خلال تحديد الايجابيات والسلبيات، على الصعيدين: الإداري والفني، ومناقشة التحديات الماثلة بهدف تذليل العقبات وإقرار خطط وآليات العمل القابلة للتنفيذ بما يضمن تجاوز السلبيات والمضي، قدماً، نحو تحقيق الأهداف القصيرة الأمد والطويلة، باشراف مباشر من الأمانة العامة للجنة الأولمبية ومركز التطوير والتدريب الأولمبي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
  ومن المقرر ان تعقد ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام، اعتباراً من يوم السبت المقبل في أكاديمية جوزيف بلاتر، بالتزامن مع المحافظات الجنوبية.
   ويشارك في اليوم الأول اتحادات: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، التايكواندو، الجودو، الثقافة الرياضية، الاعلام الرياضي)، في حين يشارك في الثاني اتحادات: الكراتيه، الفروسية، الطاولة، الكيك بوكسينغ، المواي تاي، الشطرنج، الطب الرياضي، رفع الاثقال، الألعاب الجوية)، ويخصص اليوم الثالث لاتحادات: المصارعة، البلياردو والسنوكر، الرياضة للجميع، السيارات والدراجات النارية، الرماية، الملاكمة، المبارزة، الاتحاد العسكري، اتحاد الشرطة، الاتحاد المدرسي، الاتحاد الجامعي).
  وأوضحت الأمانة العامة في اللجنة الأولمبية أن حضور الورشة يشمل أعضاء مجلس إدارة كل اتحاد، وتحديداً الأمين العام ومساعده، والمدير الفني ومساعده، وممثل الحكام، علماً ان بمقدور الراغبين من ممثلي الأندية وأركان اللعبة الحضور شريطة أن يقدم الاتحاد كشفاً مسبقاً بأسماء الحضور، فضلاً عن إمكانية حضور ممثلي الاتحادات: العسكرية، والشرطية، والمدرسية، والجامعية، والاعلام الرياضي، وكل من يرغب من ممثلي الاتحادات والخبراء المهتمين، حضور الورشة والمشاركة في النقاش بهدف الاثراء.
  وطالبت الأمانة العامة الاتحادات المدعوة، وعبر ممثليها المكلفين تقديم تقرير رسمي وعرض ملخص للوضع الإداري والفني الحالي والمستقبلي والإنجازات والتحديات وتقديم المقترحات والتوصيات للجنة الاشراف.
  وشددت الأمانة العامة أن الاتحاد الذي يستنكف ولا يلتزم بما هو محدد سيرفع اسمه للمكتب التنفيذي المنبثق عن اللجنة الاولمبية لاتخاذ الاجراء المناسب بحقه.


المصدر : بال سبورت
التاريخ :