برج اللقلق بطل كأس العالم للقنصليات والمؤسسات الدولية والوصافة لجمعية الشبان المسيحية.. ونجوم اسطنبول بالمركز الثالث وعشاق هنرك لارسن

القدس – وكالة بال سبورت/ نظمت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي في مقرها بالبلدة القديمة، طيلة يوم امس الاحد حفل افتتاح المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي وحماية المجتمعات الفلسطينية الضعيفة في القدس الشرقية - المرحلة الثانية" تحت اسم "إحنا التغيير"، والذي نُفّذ بالشراكة مع المنظمة الإيطالية غير الحكومية Comitato Internazionale per lo Sviluppo dei Popoli  (CISP) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU)، ورعاية اعلامية لشبكة ووكالة بال سبورت.
   تضمن الحدث العديد من الأنشطة مثل دوري كأس العالم للقنصليات حيث شاركت فيه ٨ فرق من القنصليات والمؤسسات المحلية والدولية وبالتالي، كانت فرصة لدمج المجتمع المحلي والدولي في هذا الحدث. استمرت المباريات لثلاث ساعات وتميزت بحضور جماهيري واسع حيث وصل عدد المشجعين إلى ١٥٠ مشجعاً من عائلات اللاعبين والدبلوماسيين، واتسمت المباريات بالروح الرياضية العالية.  
  وقد شارك في الدوري الفرق التالية: PIZZA & FICHI، BRITISH BREXIT BULLDOGS، TOW LEFT FEET، BURJ ALLUQLUQ، CISP، ISTANBUL ALL STARS، HENRIK LARSSON FANCLUB، YMCA
   بروح رياضية عالية سادت ما بين الفرق المشاركة بالبطولة وصل الى المباراة النهائية في سلسلة من اللقاءات فريقي برج اللقلق وفريق واي ام سي ايه لتنتهي المباراة بفوز جمعية برج اللقلق بكأس العالم للقنصليات في القدس للعام الثالث على التوالي وليحل بالمركز الثاني فريق واي ام سي ايه، وليتم تتويج الفريقين من خلال اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من الحضور. وخلال المباريات قامت اللجنة المنظمة بتكريم المرتبة الثالثة لفريق إسطنبول اول استارز وفي المرتبة الرابعة هنريك لرسون فنكلاب وتكريم كل فريق خرج من البطولة بميداليات تذكارية حملت شعار البطولة.
  واشتمل الحدث على عدد من الأنشطة الأخرى تضمنت بازار الحرف اليدوية وعروض الدبكة والباركور وزوايا الأطفال والموسيقى. 
  أعرب المدير التنفيذي للمركز منتصر إدكيدك في كلمته عن سعادته بالفرصة التي يمثلها هذا الحدث للجمع بين المجتمعين المحلي والدولي ويتمنى أن تكون هذه خطوة لتعزيز العلاقات والمعارف المتبادلة بشكل أكبر. وأعرب عن سعادته بشكل خاص برؤية علامة فارقة جديدة للمشروع تتجسد من قبل المستفيدين، وهي "إحنا التغيير"، بناءً على إنجازات السنوات الثلاث السابقة من العمل التي يدعمها الاتحاد الأوروبي.
   يهدف المشروع إلى تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للسكان الفلسطينيين في القدس، مع التركيز بشكل خاص على الفئات الأكثر ضعفًا، وذلك بفضل الدور الرئيسي لمركز برج اللوق المجتمعي في تقديم مجموعة واسعة من الخدمات للأطفال والكبار في المنطقة/ تفتخر المنظمة بعملية بناء القدرات التي مرت بها كجزء من المشروع، والذي تم تنفيذه بالتوازي مع CISP لدعم الجودة والفعالية لمشاريع المركز، وضمان استدامتها لخدمة الفلسطينيين في القدس.
   يذكر انه على مدار السنوات الماضية، ضاعف مركز برج اللقلق من عدد الفلسطينيين المشاركين في أنشطته المقدمة في حي باب حطة في مدينة القدس القديمة. بالإضافة إلى ذلك التحسن الكبير في جودة الخدمات للعائلات المقدسية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :