حجة يدعو لبناء شراكات مع اتحادات: الشرطة والعسكري والمدرسي والجامعي


الأولمبية تختتم ورشة تقييم آداء الاتحادات الرياضية
البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ اختتمت اللجنة الأولمبية ،يوم امس الإثنين، ورشة عمل تقييم أداء الاتحادات الأعضاء وتحديد الأولويات والتحديات نحو النهوض والتطوير الشامل، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة.
  واستعرضت في اليوم الثالث اتحادات: الرياضة للجميع، السيارات، الدراجات الهوائية، المبارزة، المواي تاي، الملاكمة، الرماية، الاتحاد العسكري، الشرطة، الاتحاد المدرسي والجامعي) أجندتها، وتضمنت خططها المستقبلية، وأبرز التحديات التي تواجهها، في المحافظات الشمالية والجنوبية، وتخلل الورشة مداخلات من الحضور.
  وأكد عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، على أهمية الاتحادات الأربعة وهي: العسكري، الشرطة، المدرسي والجامعي، ودعا كافة إدارات الاتحادات نسج علاقات التعاون معهم، من أجل تحقيق الهدف المنشود والارتقاء بالمستوى الفني والإداري على كافة الأصعدة.
ولفت الأمين العام إلى قرار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، القاضي بضرورة وجود ممثل عن وزارة التربية والتعليم في كل اتحاد رياضي، وأشار إلى دور الاتحاد العسكري ورسالته الراسخة في خدمة الرياضة الفلسطينية، واستعداده التام لتقديم الدعم الفني واللوجستي لكافة الاتحادات.
  ونوه إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي، المزمع عقده نهاية شهر حزيران الحالي، سوف يتضمن حضور ممثلين عن الاتحادات الأربعة، العسكري، الشرطة، المدرسي والجامعي، ودعا وسائل الاعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على ما يقدموه للمنظومة الرياضية.
  وتحدث عارف عصايرة عن أبرز أنشطة الاتحاد المدرسي على مدار العام، وأكد ان وزارة التربية والتعليم والاتحاد يتطلعان للتعاون مع كافة الاتحادات.
  وأبدت العقيد أمل خليفة، نائب رئيس الاتحاد العسكري، استعداد الاتحاد وكافة كوادره لتطوير علاقتها مع الاتحادات الرياضية، من أجل خدمة الرياضة الفلسطينية على الساحة المحلية والدولية.
وأوضح العقيد جميل عقاب، نائب رئيس اتحاد الشرطة، أن العلاقات مع الاتحاد تكاملية، وتصب في سبيل تطوير القدرات الرياضية، بينما أشار الاتحاد الجامعي إلى دوره النشط في تنظيم المسابقات المختلفة على الصعيد الجامعي.
  وشهد اليوم الأول من الورشة، حضور اتحادات: كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، التايكواندو، الجودو، الثقافة الرياضية والاعلام الرياضي، أما اليوم الثاني فحضره ممثلو اتحادات: الكراتيه، الفروسية، الطاولة، الكيك بوكسينغ، الكونغ فو، الشطرنج، رفع الأثقال.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :