تأهل بيت جالا وبيت لحم للممتازة وتصدر سيدات دلاسال الدوري النسوي


رام الله - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد/ اطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة السبت، دوري 2003 على صالتي السرية برام الله والعمل ببيت لحم بمشاركة 12 فريقا ، بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش ورؤساء الاندية المشاركة فايق خوري رئيس مجلس الادارة بالسرية ود. هاني الحصري رئيس نادي ارثوذكسي رام الله  واشرف عليان رئيس نادي قلنديا ورؤساء الاندية ببيت لحم، حيث تمت ازاحة الستارة عن فعاليات الدوري الذي بدا بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف كنهج وسنة حميدة انتهجها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في جميع بطولاته وانشطته لزرع معنى الوطنية الحقيقية في الاجيال منذ صغرها.
وكان فريقا سرية رام الله وارثوذكسي رام الله قصا شريط الافتتاح على صالة السرية ليتم الاعلان عن انطلاق الدوري للفئات العمرية بكرة السلة ليكون الاهتمام بها لا يقل اهمية عن دوريات الممتازة والتصنيفي والسيدات، في اطار تحفيز وتطور اللعبة ونشرها والرقي بها من خلال الاهتمام بكل مكوناتها واركانها.
وكانت حققت فرق السرية وارثوذكسي بيت ساحور والعمل الفوز على ارثوذكسي رام الله وقلنديا وارثوذكسي بيت لحم في المباريات التي جرت على صالتي السرية والعمل ، ووضح ان هناك مستويان في الدوري من خلال وجود اندية كان لديها فرق لفئات عمرية منذ فترة وقد استعدت جيدا هذه الفرق واندية لم تكن لديها فرقا للفئات العمرية وحديثا عملت على انشاء فرق للناشئين ولم تستعد للدوري كما يجب لحداثة تكوينها، ما جعل الفارق كبيرا بين المستويين الفني والبدني والمهاري، فجاءت النتائج بعيدة وكبيرة لفرق المستوى الاول.
وهذا شيء طبيعي كون الدوري لهذه الفئات يقام لاول مرة والمهم فيه الان المشاركة قبل المنافسة التي ستاتي لاحقا لبعض الاندية التي عليها مضاعفة الاهتمام والتدريب لهذه الفئات العمرية الصغيرة والتي تضم خامات ومواهب كبيرة بحاجة للصقل والمتابعة كي تنهض وتتطور ويكون لديها الخبرة الكافية للتعامل مع بطولات ودوريات سلوية.
لذلك كان واضحا للعيان تفوق كبير لاندية السرية وبيت ساحور والعمل في المباريات الاولى التي تمت وكذلك كان هناك منافسة من فريق ارثوذكسي بيت لحم وله ندية مع العمل بعكس فريقي ارثوذكسي رام الله ومركز قلنديا اللذان يشاركان دون استعداد لقصر عمر تكوينهما حديثا ومشاركتهما لانجاح الدوري بعيدا عن المنافسة والفوز والخسارة.
اندية السرية وبيت ساحور والعمل سيكون لها بصمة واضحة بالدوري ومنافسة شرسة على اللقب مع الاندية التي ستلعب لاحقا، فيما سيتاخذ الفرق الاخرى وتكسب خبرة ودراية من مباريات الدوري للقادم من البطولات والدوريات.
وكانت انتهت نتيجة مباراة السرية وارثوذكسي رام الله " ديربي رام الله والبيرة بفوز كبير ومستحق للسرية بقيادة مدربها الفذ سليم الحصري بنتيجة 87 نقطة مقابل 28 وبرز من السرية عمر عريقات ، طوني امسيح، فراس البابا،  بشارة كركر ،جميل خلف ومنتصر حمد الله ومن رام الله ماهر بوشة وجاك عزار.
حكم اللقاء  هيثم حوشية والياس البندك ومحمد عواد وسجلها عمران دار علي ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس وراقبها خميس ابو السعيد.
فيما جاءت مباراة بيت ساحور وقلنديا من طرف واحد وانتهت لمصلحة بيت ساحور بنتيجة 93 نقطة مقابل 20 ، حكم اللقاء عمار جلايطة والياس البندك ومحمد عواد وسجلها عنان وليدووقتها سالم عز و24 ث عمران دار علي وراقبها خميس ابو السعيد.
وحقق فريق العمل فوزا مقنعا على ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 62 نقطة مقابل 46 في مباراتهما التي جرت على العمل ببيت لحم. برز في اللقاء بشكل ملفت لاعب ارثوذكسي بيت لحم اللاعب فادي نجل مدرب دلاسال بيت لحم غسان نسطاس، حكم اللقاء فؤاد كنعان وحسن الخطيب وجوزيف حزبون، ميقاتي سمير بنورة ، 24 ث  فيرونا خير، وحضور ناجح العزة مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب وخضر ذياب عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية.
وفي ذات السياق قدم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه ابراهيم حبش شكره واتحاده للاندية المشاركة في دوري 2003 ،مباركا للفائزين في مباريات الافتتاح، مثمنا مشاركة الفرق الجديدة على الدوري وبخاصة مركز قلنديا ورام الله وارثو ذكسي بيت لحم، هذه الفرق التي تكونت حديثا وشاركت من اجل انجاح الدوري رغم علمها بصعوبة المنافسات ، لكنها اثرت المشاركة والاهتمام بالفئات العمرية بعيدا عن الفوزوالخسارة.
واعتبر حبش مشاركتها مهمة في تطور اللعبة واللاعبين في قادم الايام ومن اجل اسناد الفريق الاول في كل نادي مستقبلا ، فهذه الخامات والمواهب الصغيرة يجب الانتباه لها ورعايتها من الجميع ، وسيكون للاتحاد دور فعال في ذلك.
وكانت تأهلت اندية ارثوذكسي بيت جالا ودلاسال بيت لحم للدوري الممتاز بعدما عبرت ناديي الاخوة طوباس وجمعية الغد الزاوية في الفاينل 4  ذهابا وايابا ليستحق الفريقان التاهل لدوري الاضواء وستكون هناك مباراتين تجمع الفريقان لتتويج الفائز باللقب والمركز الاول والخاسر بالوصافة من خلال مباراتين ذهابا وايابا.
  فيما اثبت فريق دلاسال بيت لحم احقيته بصدارة دوري السيدات بعد عبوره منافسه الابرز على اللقب دلاسال القدس والفوز عليه بنتيجة 63 نقطة مقابل 53 في مباراتهما الاخيرة التي جمعتهما وكان فريق بيت لحم قد فاز ايضا بمباراة الذهاب ليؤكد علو كعبه وتألقه في دوري السيدات وليكون الفريق الوحيد الذي لم يتلقى اي خسارة مع بقاء  لقائين اثنين لنهاية مرحلة الاياب ومن ثم سينطلق الفاينل 4   والمربع الذهبي الذي يضم دلاسال بيت لحم والقدس وتراسنطا بيت حنينا والعمل مع منافسة شرسة من ارثوذكسي بيت ساحور، وجمع فريق دلاسال بيت لحم 18 نقطة من الفوز بتسع مباريات بالعلامة الكاملة فيما جمع فريق القدس 16 نقطة بالفوز بسبع مباريات وخسارة مباراتين امام دلاسال القدس وحل فريق بيت حنينا ثالاثا برصيد 14 نقطة والعمل رابعا برصيد 13 نقطة وبيت ساحور 12 واكاديمية القدس 11 فيما لم تحسب نتائج ارثوذكسي رام الله والراعي الصالح اريحا  لانسحابهما من الدوري.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :