دلاسالا بيت لحم والقدس يتاهلان لنهائي الدوري النسوي لكرة السلة


بيت لحم - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد/ تأهل فريقا دلاسال بيت لحم ودلاسال القدس لنهائي الدوري النسوي بكرة السلة 2019 بعد عبورهما الاثنين تراسنطا بيت حنينا والعمل الكاثوليكي في اللقاء الثاني من الفاينل فور الذي جمعهم على صالة العمل التلحمي وحقق فيها فريق دلاسال بيت لحم فوزا صعبا على بيت حنينا بنتيجة 63 نقطة مقابل 57 فيما فاز فريق دلاسال القدس على العمل بنتيجة كبيرة وصلت 59 نقطة مقابل 30 .
  وكانت الفرق قد التقت مع بعضها في الاسبوع الماضي في مباريات الذهاب من الفاينل فور وحققت ذات الفرق الفوز ىبحيث فاز فريق  دلاسال بيت لحم على تراسنطا بيت حنينا باللقاء الاول 73 نقطة مقابل 53 فيما كان فريق دلاسال القدس حقق فوزا صعبا على العمل باللقاء الاول بينهما بنتيجة 51 نقطة مقابل 49 .  
    وبهذه النتائج تأهل فريقا دلاسال بيت لحم ودلاسال القدس للفوز بالدوري واللقب.
 وجاءت مباريات الاندية الاربعة في الفاينل 4 متوسطة والمستوى ضعيف بمجمله وهناك تفاوت بمستويات الفرق ، ادى لعدم تقديم الفرق المستويات المطلوبة ، رغم وجود بعض المميزات في الفرق جميعا الا ان ذلك لم ينعكس تماما على الاداء ، فكانت المباريات في معظمها ارتجالية الا ما ندر .
  وبهذه النتائج يتصدر دلاسال بيت لحم المقدمة بالعلامة الكاملة من خلال فوزه بجميع مبارياته منذ البداية وحتى الان فيما تلقى فريق دلاسال القدس حامل اللقب ثلاث خسائر جاءت اثنتين منهما من دلاسال بيت لحم والثالث من ارثوذكسي بيت ساحور، ليعود الفريقان " الدلاساليان" بيت لحم والقدس للمواجهة من جديد للتويج باللقب بعد دوري طويل وصعب ، وسيكون اللقاء الختامي مختلف تماما عن السابق لان فريق دلاسال القدس فريق بطولات ولن يسمح لعادة تكرار خسارته من اجل الحفاظ على لقبه، بينما سيكون فريق بيت لحم قادم بقوة للتتويج وحسم الامور خاصة انه اصبح يدرك ويعرف فريق دلاسال القدس جيدا بعدما فاز عليه ذهابا وايابا.  

وعودة الى مباريات الاثنين فقد جاءت نتائج الارباع كما يلي : 
مباراة العمل ودلاسال القدس : الربع الاول 3-17 الربع الثاني 8-4 الربع الثالث 12- 15 الربع الرابع 7-13 والنتيجة الاجمالية 30- 59 .
حكم اللقاء :خالد سمحان وبشير عبد العزيز والياس البندكوعلى الطاولة جوني وجوزيف حزبون وعلا اسحاق وراقبها عادل اسمري.
ومباراة دلاسال بيت لحم وتراسنطا بيت حنينا: الربع الاول 19-16 الربع الثاني 18 - 12 الربع الثالث14- 22 والربع الرابع 12 -7 والنتيجة الاجمالية 63 مقابل 57 .
حكم اللقاء خالد سمحان وحسن الخطيب وعمار نوفل وعلى الطاولة : بشير عبد العزيز وجوني وجوزيف حزبون وراقبها فرح قمصية وحضرها نائب رئيس الاتحاد احمد دعنا .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :