ابو شمالة: اجندة وبطولات وانشطة سلوية موحدة في عموم الوطن بالموسم الجديد والمنتخب له الاولوية


"شمل رئيس اتحاد السلة ونائبه يلتئم في الهند بعد تعذره في الوطن"
رام الله - بسام ابو عرة / عندما يلتئم شمل اركان الاتحادات الرياضية الفلسطينية في المنافي والشتات والدول المجاورة لفلسطين كي يعقدوا اجتماعاتهم تحت سقف واحد، بعيدا عن تقنية "الكونفرس" لمناقشة اوضاع واجندة وبطولات الاتحادات ليكون التفاهم والتناغم  رصيدهم ، وذلك لعدم مقدرتهم على الالتقاء تحت سقف واحد بالضفة او في غزة لعدم السماح من قبل الاحتلال باستصدار التصاريح اللازمة كي يجتمع ويلتقي اركان الاتحادات من غزة والضفة فيما بينهم ليرسموا خارطة الطريق لهذه الاتحادات، فاعلم انك في فلسطين المحتلة .   
   وهنا نود ان نتحدث عن اجتماع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ونائبه من محافظات غزة خليل ابو شمالة اللذان التقيا اخيرا في الهند على هامش مشاركتهما في اجتماعات الاتحاد الاسيوي لكرة السلة ، فكانت فرصة نادرة قل نظيرها ليجتمع الرئيس بنائبه كي يضعوا سويا اجندة الاتحاد للموسم الرياضي الجديد. 
  وتحدث نائب الرئيس خليل ابو شمالة عن اجتماعه برئيس الاتحاد ابراهيم حبش قائلا: رغم المشقة في السفر، الا ان الفرحة غمرتني لالتقائي بعزيز علي قبل ان يكون رئيسا للاتحاد ،وهذا اللقاء الاول لي من قرابة عامين. 
  ومنذ اللحظات الاولى لاجتماعنا في اليوم الاول كانت جلسة مطولة للدراسة والتقيم، وكان هدفنا تطوير اللعبة من النواحي الادارية واللوجستية وكل اركان اللعبة لاننا موحدون في القرارات والبطولات ، حيث تمت مناقشة امور عدة هامة خرجنا بوفاق فيها لخدمة السلة الفلسطينية، فقضية المنتخب السلوي تم التوافق ان يكون هناك  معسكرا  تدريبيا في احدى الدول العربية بوجود مدرب اجنبي ويترك اختيار اللاعبين للمدرب بعد تجميعهم من شطري الوطن والخارج وللمدرب والجهاز الفني كامل الصلاحية في الاختيار. 
  واضاف ابو شمالة : قام رئيس الاتحاد بالتواصل مع الاخوة في الاتحاد الاسيوي وتم الاتفاق معهم على تفعيل "الفيبا" تجاه فلسطين،  ووافق الاتحاد الاسيوي على ارسال طاقم تدريبي للحكام وطاقم تدريبي للمدربين للاعطاء دورات واعتماد شهادات الدورات من الاتحاد الاسيوي، وتم التواصل مع سفير فلسطين دياب اللوح في مصر لتسهيل مرور والتنسيق للاعبين والاداريين ومنظومة كرة السلة عبر مصر للخارج، شاكرا  السفير واركان السفاره في مصر على هذا الدعم والمؤازرة.
  واضاف ابو شمالة: ستكون اجندة الاتحاد حيز التنفيذ قريبا ولاول مرة بانطلاقة واحدة في الموسم الجديد وبرنامج موحد لشطري الوطن والية عمل موحدة وتفعيل المكتب التنفيذي للاتحاد. 
  وفيما يتعلق بالدوري سينطلق متزامنا بين شطري الوطن وسيتم تفعيل جميع اللجان في الاتحاد هذا العام ،وسيتم الاهتمام بالناشئين في جميع الاعمار والفئات السنية، وهناك نية ان تعقد  مباريات الكبار مع الناشئين لنفس الفريق وخاصة الدرجة الممتازة وسيكون للمرأة دور كبير في الخطة والدوات التأهيلية لجميع لجان الاتحاد.  
  وثمن ابو شمالة في الختام دور راعي الرياضة والرياضيين اللواء جبريل الرجوب في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية في عموم الوطن ومن بينها كرة السلة الفلسطينية التي يوليها الرجوب الاهتمام الكبير والمسؤول.  

المصدر : بال سبورت
التاريخ :