اسامة ابو جابر يشارك في دورة تدريبية سلوية دولية بمستوى عال في اوروبا


بيت لحم - بسام ابو عرة / اختتم مؤخرا المدرب التلحمي اسامة ابو جابر دورة تدريبية بكرة السلة في اوروبا لمدة اسبوعين بواقع 180 ساعة دراسية باللعبة عملي ونظري باشراف مدربين عالميين مختصين بتدريب كرة السلة من مدربي اوروبا وحاصلين على ميداليات اولمبية ومدربي منتخبات وطنية في بلدانهم وحاصلين على بطولات اوروبا باللعبة.
   وشارك اسامة ابو جابر بالدورة عن فلسطين الى جانب حوالي 80 مدربا سلويا من مختلف انحاء العالم تم التركيز فيها على جميع اركان اللعبة وتشمل عدة مواضيع فردية وجماعية ولياقة بدنية والتغذية الصحية للاعب وكيفية منع الاصابات وتجنب اللاعب الاصابة، بحيث كانت ايام الدورة التدريبية تشمل من 6 الى 8 ساعات يوميا عملية ونظرية وتطبيق عملي مع مدربين ولاعبين دوليين.
  وشملت الدورة تغطية شاملة لاركانها بدا من بناء اللعبة من سن 4 سنوات حتى المنتخبات الوطنية، وكيفية صقل مدربين وكذلك اجراء تحليل فني للفريق المنافس ، وكيف تعمل على خطط فريقك الدفاعية والهجومية، وضع خطة للفريق تكون سنوية او شهرية وكيفية التعامل مع الافضل بالاضافة الى كيفية عمل فحص فني لمعرفة مدي جاهزية اللاعبين للمنافسات
  وقد اشرف على الدورة محاضرين من بلجيكا والنادي الروسي سيسكاموسكو وجمعية المدربين اللتوانيين واساتذة جامعات متخصصين في كرة السلة حيث اشرفوا نظريا وعمليا على التدريبات.
  وقام المشاركون بالدورة بزيارة اكاديمية نادي الغريس اللتواني الذي يلعب في الدوري الاوروبي لكرة السلة وتعرفواعليها بشكل دقيق،وجاءت الدورة على هامش بطولة اوروبا للسيدات التي جرت في لاتفيا حيث قام المشاركون بحضور المباريات والاجتماع مع مدير البظولة، وهو عضوا في الاتحاد الاوروبي لكرة السلة حيث قدم شرحا مبسطا عن البطولة التي تفوق ميزانيتها مليون يورو.
  وكان اسامة ابو جابر قدم شرحا كاملا عن كرة السلة الفلسطينية منذ بداياتها وحتى اللحظة شارحا معيقاتها واحتياجاتها ، مؤكدا التطور الحاصل للسلة الفلسطينية رغم الظروف الموجودة في ظل وجود احتلال وعدم وجود دعم كافي لها . وفي ختام الدورة سلمت الشهادات الدولية للمشاركين .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :