اللجنة الأولمبية تُنفذ ورشة عمل لاتحادي كرة اليد والطائرة


البيرة - إعلام اللجنة الأولمبية/ عقدت اللجنة الأولمبية، امس الأحد، ورشة عمل، تمحورت حول تطوير واقع اتحادي: كرة اليد والطائرة، بحضور اسرة الاتحادين كل على حدة، وبالتواصل مع الأعضاء في المحافظات الجنوبية عبر الهاتف.
  وافتتح عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية الورشة، ورحب بالحضور، وأوضح أن الورشة تأتي استكمالاً للورش، التي عقدت الشهر الماضي لكافة الاتحادات.
  وأكد على ضرورة الخروج بخطة تطويرية من الورشة، التي تضم كافة اعضاء اللعبة من فنيين واداريين، بهدف تشخيص الواقع الذي يمر به الاتحاد، بناء على أجندته الماضية والمستقبلية.
  ولفت إلى مهمة الاتحاد في الشق المتعلق بنشر اللعبة على مستوى الوطن، وفق القوانين المنظمة، مشيراً إلى محورية دور اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم الاحتياجات الضرورية لكل اتحاد.
ونوه إلى أن الخطة التطويرية التي سيتم اعدادها من خلال الورشة، تنتهي مع نهاية العام الجاري أو المقبل، ومن ثم يتبعها خطة متوسطة المدى لعامين، وخطة طويلة المدى لأربع سنوات، على أن تشكل هذه الخطط الخطوط العريضة لعمل كل اتحاد.
  وشدد الأمين العام على أهمية دمج الاتحاد أركان اللعبة، في المحافظات الشمالية الجنوبية، على صعيد الخطة وروزنامة المسابقات، وطالب الاتحادات التعاون مع الاتحادين: المدرسي والجامعي، من أجل نشر اللعبة ورفد المنتخبات بالمواهب من الفئات العمرية المختلفة.
  وأشار إلى توجه المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والقاضي بدعم اتحادي: اليد والطائرة، والمساعدة في النهوض بهما، وحيا اعضاء الاتحادات في المحافظات الجنوبية، ودعا الأمين العام عناصر كل اتحاد في شقي الوطن إلى العمل على خلق منظومة جماعية.
  وتحدث أمين برهوش، مدير دائرة التخطيط في اللجنة الأولمبية عن الورشة، وأوضح أن الهدف منها الوصول لاتحاد رياضي فاعل، تحكمه الأنظمة واللوائح، وتديره إدارة مهنية ولجان فاعلة ومدربة على آداء المهام، ومن المقرر عقد ورشتي عمل "الاثنين" لاتحادي: الفروسية والسلة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :