تعميم بطولة دوري الاشبال تحت 14 عام (2006) للموسم الرياضي 2019


القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد/ اصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاثنين 29/7/2019 تعميما لبطولة دوري الاشبال تحت 14 عام "2006" للموسم 2019 هذا نصه : 
1. الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل كامل المسئولية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات التي تقدمها للاتحاد والمتعلقة بتسجيل لاعبيها ومتابعة قيدهم واستلام بطاقاتهم، وأي خلل يظهر في هذه الاجراءات والبيانات خلال الموسم سيعرض النادي/ الفريق للعقوبة والإجراءات المستحقة وبشكل مباشر وفق اللوائح والانظمة.

2. لا يحق للاكاديميات الخاصة المشاركة في البطولة وتقتصر المشاركة على الاندية فقط في البطولات الرسمية التابعه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
- تبدأ فترة التسجيل من تاريخ 05.08.2019 حتى تاريخ 25.08.2019 في الاتحادات الفرعية.
3. فيما يخص عدد اللاعبين المسجلين يكون عدد اللاعبين المسموح تسجيلهم للفريق 35 لاعباً كحد أقصى ,وعلى أن يكون كشف المباراة 20 لاعباً بما فيهم حارسي مرمى بشكل اجباري. 

4. وفقا للنظام، فلا يجوز لأي لاعب التسجيل والمشاركة خلال الموسم في المسابقات الرسمية مع أكثر من ناديين من أندية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

5. لا يجوز قبول دخول أي لاعب مقيد على كشف المباراة للمستطيل الاخضر أو المشاركة مع ناديه دون ابراز بطاقته الصادرة من الاتحاد والتثبت من صحتها، ولا يقبل ذلك أيضا في حال مخالفة زيه أو معداته الرياضية (نقصا أو زيادة) للشروط النظامية المقررة والتعليمات الصادرة عن الاتحاد. 

6. على كافة الأندية قيد الطواقم الإدارية والفنية حسب الشروط النظامية وبما يتفق مع المعايير المعلنة أيضا،وأن يحمل المدرب شهادة C اسيوية كحد ادنى وتسليم كافة الأوراق الثبوتية والشهادات التأهيلية لهذه الطواقم عند التسجيل التي تؤهلهم للدخول للملاعب والمنشآت التي تقام عليها مسابقات الاتحاد، ولا يسمح لأي كان الدخول للمستطيل الاخضر دون أن يكون مقيدا على كشف المباراة الرسمي وابراز البطاقة الرسمية الصادرة من الاتحاد طوال مدة المباراة، ولا يجوز لأي مسؤول فني أو إداري ممارسة الازدواجية بالارتباط والتسجيل مع أكثر من نادي أو فريق، وفي حال ثبوت ذلك يتم إيقافه مباشرة والبت بأمره وفق الانظمة واللوائح. 

نظام البطولة:
- يتأهل من الفروع كما يلي :-
الجنوب 6 فرق . 
الشمال 4 فرق 
الوسط 6 فرق . 
- تطبق المادة 28 من لاتحة تعليمات المسابقات والبطولات العامة لترتيب الفرق .
-يتم كسر التعادل في الادوار الاقصائية بالركلات الترجيحية مباشرة.
-ترحل البطاقات الحمراء الى جميع المسابقات الرسمية.
-بخصوص الانذارات تطبق لوائح وانظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فيما يخص هذا الموضوع.
- يقدم الفريق لمراقب المباراة قائمة بأسماء لاعبيه مدونة على النموذج المعتمد من الاتحاد،موقعا من قبل إداري الفريق والمدرب متضمنا:
أ‌- أسماء (11) أحد عشر لاعبا أساسيا.
ب- أسماء (9) لاعبين احتياط.
ج- اسم مدرب الفريق.
د- اسم إداري الفريق .
ه- اسم الطبيب أو المسعف أو كلاهما.
- يشترط أن تكون جميع الأسماء المدونة في الكشف المقدم للحكم معتمدة لدى الاتحاد كما يشترط تقديم بطاقات اللاعبين المعتمدة للحكم قبل بداية المباراة للتأكد من شخصياتهم.
- على الفريق التواجد في الملعب قبل بدء المباريات ب 90 دقيقة كحد ادنى.
- على كل نادي أن يعد خمس 5 كرات معتمدة في مبارياته يقدمها للحكم قبل بداية المباراة.
- يتعين على اللاعبين وضع واقي الساق لحمايتهم وعلى الحكام منع اللاعبين الذين لا يضعونه من مشاركتهم في المباريات.
- احضار طاقمين غير متداخلين في الالوان في كل مباراة.
- يحق للفريق أن يستبدل خلال سير المباراة خمسة لاعبين (5) ومن ضمنهم حارس المرمى وذلك خلال الزمن الأصلي والإضافي للمباراة على أن يكونوا مسجلين ضمن قائمة الاحتياط في الكشف المقدم لحكم المباراة ولا يجوز شطب أو إضافة أي لاعب مسجل في الكشف بعد ركلة البداية.
- يحق للنادي أن يقدم اعتراضا خطيا للاتحاد قبل مرور (48) ثماني وأربعون ساعة على انتهاء المباراة موقعا من رئيس النادي وأمين السر ومختوما بخاتم النادي المعتمد ومرفقا بالاعتراض مبلغا وقدره (50) خمسون دينارا كرسوم، على أن يتم تسليم الاعتراض باليد للمسئول عن لجنة المسابقات مقابل إيصال رسمي، وتعاد الرسوم في حالة ثبوت صحة الاعتراض.
- يجوز للاتحاد أن يقوم بتغيير موعد أو مكان إقامة أي من مباريات المسابقات المختلفة إذا دعت الظروف لذلك شريطة إبلاغ الأندية بوقت كافٍ.
- مدة المباراة 60دقيقة مقسمة على شوطين كل شوط30 د. 

7. تكون المصافحة بشكل اجباري بعد نهاية اللقاء في منتصف الملعب واي فريق لا يلتزم يغرم بمبلغ 100 دينار.

8. تطبق لوائح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في كل ما لم يتم ذكره في هذا التعميم.
  يمكن الاستفسار عن أي قضية أو طلب أي معلومات من خلال التواصل مع الاتحادات الفرعية او الاتحاد المركزي. 


المصدر : بال سبورت
التاريخ :