فوزان لخدمات البريج والمغازي بكأس الشهيد "كنفاني" لكرة السلة


غزة- دائرة الإعلام باتحاد السلة/ افتتحت الجولة الثانية من بطولة كأس الشهيد غسان كنفاني لكرة السلة للمحافظات الجنوبية، برعاية مؤسسة أمواج الاعلامية، بلقاءين، جمع الأول خدمات البريج وخدمات رفح، وجمعت الثانية خدمات المغازي وخدمات دير البلح، وذلك بصالة سعد صايل بمدينة غزة.
خدمات البريج (69)- (65) خدمات رفح
بدأ البريج بشكل قوي باللعب تحت سلة رفح، بالمتابعات الهجومية عن طريق عيد الشاعر، وتمكن إبراهيم أبو رحال و ثائر عيسى من تسجيل ثلاثيتين، بالمقابل غلب التسرع في انهاء الهجمة على لاعبي رفح، بالرغم من ذلك تألق أحمد عبد الرحمن وطه جبر ومحمد الهمص في الاختراق والتسجيل نقطتين لكل منهما، لينتهي الربع لمصلحة البريج 16_10.
الربع الثاني زاد لاعبي رفح من تركيزهم بالضغط على لاعبي البريج، والاستفادة من الأخطاء الشخصية المتتالية والإفراط في تصويب الرميات الثلاثية، وأحرز طه جبر واحمد صلاح الذي تواجد منذ الدقيقة الأخيرة للربع الأول، لتظهر بصمته بشكل مميز بتسجيله 5 نقاط، وبالرغم من تحسن أداء لاعبي رفح إلا ان تفوق البريج بالرميات الثلاثية عن طريق إبراهيم مصلح وإبراهيم أبو رحال، وثنائيات رامي الجمال، بالإضافة لاستبعاد طه جبر لارتكابه خطأين فنيين، فذهبت نتيجة الشوط للبريج 18_14.
الربع الثالث ظهر الأداء بوتيرة مختلفة، بتسجيل سلة هناك وسلة هناك، وساد التكافؤ في هذا الربع، فتألق رامي الجمال بتسجيله 8 نقاط، وسجل أبو رحال 5 نقاط منها ثلاثية، وإبراهيم مصلح 5نقاط واسامة موسى نقطتين، فيما تكفل احمد صلاح بالرغم من عدم جاهزيته بتسجيل 9 نقاط، وشاركه في التألق احمد عبد الرحمن بتسجيله 6 نقاط واحمد الحمايدة 3 نقاط، لينتهي الربع لمصلحة البريج 20_18.
الربع الرابع بدأت المتعة والإثارة تطغي على هذا الشوط، فاستفاد رفح من تسرع لاعبي البريج فخطفوا العديد من الكرات، وسجلوا النقاط بأكثر من طريقة، بالتوغل عن طريق وائل تيم الذي أحرز ثلاثية، وأحمد عبد الرحمن وأحمد صلاح، وبسطوا سيطرتهم على هذا الربع وتقدموا في النتيجة بفارق 5نقاط ووصلت النتيجة للتعادل 65_65 قبل النهاية بدقيقة و36 ثانية، ليأتي عيد الشاعر ليفض الاشتباك بثنائية والرحال ومصلح برمية حرة لكل منهما لينتهي الربع رفحاويا بنتيجة 23_15، وبنتيجة اجمالية 69_65 لخدمات البريج.
قاد اللقاء تحكيميا: دولي سائد حميد، دولي سعيد ضيا زاده، مؤمن الجربة، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 ثانية محمد سكيك.
خدمات المغازي(77)-(70) خدمات دير البلح
وفي اللقاء الثاني ظهر المغازي بشكل جيد خلال الربع الأول بفضل ثلاثيتي أحمد مهدي ومحمد أبو غزال، ومتابعات إيهاب عقل وريان ريان، فيما ظهر خدمات الدير بأداء متوازن بثنائيات زكي حجاج وعبد العزيز مصلح، لينتهي الربع لمصلحة المغازي 13_9.
الربع الثاني كثف المغازي من ضغطه على لاعبي الدير، واستغل قطع الكرات بإحراز النقاط عن طريق أحمد مهدي وريان ريان بالتوغل والتصويب من داخل المنطقة، فيما تألق من دير البلح زكي حجاج بتسجيله ثلاثية وعبد العزيز مصلح بتسجيله 10 نقاط، لينتهي الربع لمصلحة المغازي 23_18.
الربع الثالث تبادل الفريقان احراز النقاط في سلة الأخر، وتألق عمر المسلمي بتسجيله 4 نقاط، واحمد مهنا بتسجيل 8 نقاط، وسجل للمغازي محمد ابو غزال 10 نقاط، وتداول احمد مهدي وريان ريان وادريس ريان باقي النقاط بالإضافة لثلاثية الناشئ مصطفى عياش، لينتهي الربع بنتيجة التعادل 23_23.
الربع الرابع حاول لاعبي الدير تقليص الفارق بالضغط المكثف على لاعبي المغازي بفرض الرقابة اللصيقة على ابرز مفاتيح لعبه، واستغلال حالة التراخي لدى بعض اللاعبين، لكن ذلك الأداء لم يمنع تألق الناشئ مصطفى عياش بتسجيل ثلاثية وثنائية لينتهي الربع لمصلحة دير البلح 20_18، وبنتيجة اجمالية 77_70 لخدمات المغازي.
قاد اللقاء تحكيميا: دولي حسين حمدان، محمد العالول، تامر قشطة، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي عاطف المسلمي، ميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب

المصدر : بال سبورت
التاريخ :