أندية المحترفين تلتئم في الخليل وتوصي بعقد لقاء مع القيادة السياسية وكبرى شركات الوطن


لبحث سبل الخروج من الأزمة المالية
عقد رؤساء أندية المحترفين، اجتماعاً في مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني، بدعوة من رئيس نادي شباب الخليل، مثقال الجعبري، بحضور كل من: عضو اتحاد كرة القدم صلاح الجعبري، أمين عام الاتحاد يوسف لافي، المستشار القانوني للاتحاد ديما عرب، مثقال الجعبري ونادر النجار (شباب الخليل)، جهاد طمليه (مركز الأمعري)، أمل خليفة (نادي القوات)، خليل الجلاد (ثقافي طولكرم)، نمر شرايعة (مركز بلاطة)، محمد السيد وأحمد شقيرات (جبل المكبر)، خالد عرباس (أهلي قلقيلية)، عبد الله أبو حماد (واد النيص)، جمال النسر ونمر عطا (مؤسسة البيرة)، وغابت عن الاجتماع لظروف خاصة أندية هلال القدس وشباب السموع وأهلي الخليل.
  ورحب الجعبري بالحضور، وتحدث عن أهمية الدوري العام، داعياً الجميع لاتخاذ قرار موحد تجاه المسؤوليات الجسام، التي يمر بها الوطن بشكل عام وما يخص بطولة الدوري بشكل خاص، معتبراً الأمور المالية حجر الزاوية التي تستند عليه أندية المحترفين، مطالباً الخروج بتوصيات إيجابية تخدم رياضة الوطن.
   وتحدث أمين عام الاتحاد يوسف لافي، شاكراً الجعبري على دعوته واهتمامه، واعتبر أن هذا الاجتماع يأتي امتداداً للاجتماع الذي عُقِدَ في مقر اتحاد كرة القدم، وبيّن لافي أن الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الاتحاد بشكل خاص والوطن بشكل عام، أوضح أن السلطة الفلسطينية محاصرة مالياً بشتى الوسائل، مؤكداً على ضرورة إيجاد حل مرض للجميع.
   وتحدثت ديما عرب المستشار القانوني للاتحاد، مبينة عديد الأمور القانونية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، عند الحديث عن عقود اللاعبين وما شابه ذلك من أمور قانونية أخرى.
   وتحدث خلال الاجتماع جهاد طمليه وخليل الجلاد وخالد عرباس ونمر شرايعة، وصبت مداخلاتهم في مجملها للحديث عن الأزمة المالية التي يمر بها الجميع، وكيفية الخروج منها، مع التأكيد على أن الدوري العام منجز وطني لا يجب المساس به، وتم إقرار عديد التوصيات في نهاية الاجتماع أبرزها:

* تشكيل وفد رياضي من أندية المحترفين للقاء المستوى السياسي لبحث كيفية معالجة الأزمة المالية.
* لقاء رؤساء الأقاليم المحيطة، ووضعهم في صورة الوضع.
تشكيل وفد لزيارة شركات جوال وأوريدو وبالتل، وعدد من البنوك، بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم للحديث عن رؤية وطنية موحدة للخروج من الأزمة المالية.
  على صعيد آخر، ناشد لافي رؤساء الأندية والجماهير الرياضية الفلسطينية، المساهمة في دعم وتشجيع منتخبنا الوطني للشباب المشارك في بطولة غرب آسيا التي ستنطلق اليوم، على إستاد الشهيد فيصل الحسيني، موضحاً أن هذه البطولة تُثَبِتْ حق فلسطين في ملعبها البيتي، وشكر لافي جميع الدول المشاركة على موافقتها وحضورها إلى فلسطين.
  من جهته، أعلن مثقال الجعبري، عن إرسال حافلتين من أبناء نادي شباب الخليل اليوم، إلى إستاد الشهيد فيصل الحسيني لدعم وتشجيع منتخب فلسطين للشباب.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :