المخيم الصيفي "خطانا تغامر" الأول من نوعة في القدس مسار مشي على الاقدام لمسافة 70 كيلو متر


القدس- وكالة بال سبورت/  بنجاح كبير أنجز المخيم الصيفي الاول من نوعه والمخصص لقوة التحمل للشبيبة على مدار خمسة ايام للفتيان ومثلها للفتيات من من جيل ١٤ إلى ١٧ سنة،  بإدارة المرشد خليل صبري والمرشد إيهاب سليمان والمشرفات على نادي خطانا للمغامرات والتحديات.
   حيث تضمنت فكرة المخيم مسار مشي من شاطئ البحر المتوسط غربا إلى شاطئ بحيرة طبريا شرقا لمسافة ٧٠ كم تقطع من خلال ٤ ايام واليوم الخامس ترفيه،  والمسار يمر بعدد من الوديان المظللة وعيون الماء الوفيرة وتسلق الجبال والنزول وتسلق الصخور الضخمة والانزال بالحبال لاستكشاف المغر وكسر حاجز الخوف عند البعض والاستغوار في بعض الكهوف الجميلة وما تخلله من مناظر طبيعية الصواعد و النوازل من صنع الله عز وجل.
    وكان إستهداف الفئة العمرية من الشباب من ١٤ - ١٧ ليتعمقوا في حب الارض والوطن وتعليمهم طبوغرافية الارض و تعريفهم بالنباتات و الحيوانات و الحشرات البرية و مشاهدتها بأعينهم على الطبيعة والخروج عن الحياة اليومية الروتينية والابتعاد عن الهواتف الخلوية والالعاب الالكترونية وتكوين العلاقات الاجتماعية و تعريفهم بأصدقاء جدد و تعليمهم تحمل المسؤولية والقيادة والمبيت خارج منازلهم بعيدا عن راحة الفراش  نعومة السرير والنوم في الخلاء بداخل الخيم على الأرض على فراش بسيط ، وتعليم المشاركين حياة البقاء وكيفية التعامل في الظروف القاسية لأساليب الحياة البرية بعيدا عن الرفاهية  واعتمادهم على انفسهم من تحضير الطعام وغسيل الملابس وترتيب الفراش وجلي أواني الطعام الخاصة بكل شخص و ايضا جمع الحطب واشعال النار اللازمة للطهي والتدفئة في الليل.
    وهذه الفكرة من النادي هي انطلاقة وفكرة جديدة لخلق جيل يعتمد على ذاته وسيكون العديد من الأنشطة خلال السنة لهذا الجيل بالإضافة إلى مخيم الشتاء .. وتمنى المرشد خليل صبري من الاهل دعم هذه الفكرة لما له من أثر إيجابي على آبائهم . 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :