رئيس الوزراء يزور مقر إقامة بعثات منتخبات بطولة غرب اسيا للشباب


القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد / زار رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه يوم امس الجمعة ، مقر  إقامة البعثات العربية المشاركة في بطولة غرب أسيا للشباب، في فندق الملينيوم برام الله ، وكان في استقباله الوزير عصام القدومي امين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، والوكيل منذر مسالمة ، إضافة الى سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وامين عام الاتحاد يوسف لافي،  ورؤساء وأعضاء  الوفود المشاركة في البطولة  من العراق ، الامارات ، قطر ، البحرين والاردن اضافة الى فلسطين .
  وقد رحب اشتيه  بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم في البطولة وقال : لقد تشرفت فلسطين باستضافة خمس وفود عربية في هذه البطولة ،نرحب بكم بين أهلكم وإخوتكم  ونحن سعداء برؤيتكم في فلسطين .
   وأضاف: هنا  كل شيء مشرق، بالرغم من محاولات الاحتلال طمس هذه الاشراقة ، فنحن نحب الحياة ، وأتمنى لمن زار فلسطين أول مرة ان يزورها مرة أخرى وأخرى ، ولمن زارها ان يكرر الزيارة .
  وخاطب اشتيه الحضور قائلا : انتم عمقنا العربي فنحن نواجه الاحتلال مع امتنا العربية ، فهذا البلد هو المكان الذي أسرى به النبي محمد " صلى الله عليه وسلم " فقد عرج الى السماء من هنا ،ففلسطين هي النقطة الأقرب الى السماء،  ومن هنا مر "120 الف " نبي ، نحن شعب نحترم كل الأديان وكل الحضارات وبالرغم من ذلك اسرائيل سرقت أرضنا ومياهنا، وتحاول تزوير التاريخ،  فالمسجد الأقصى أولى القبلتين، والقدس توأم مكة وفلسطين توأم السعودية والكويت والإمارات وقطر وجميع الدول العربية .
  وأضاف : نحن نرى فيكم البهجة والسرور، فأنتم اليوم لاعبي كرة قدم، لكن في المستقبل رجال أعمال وقادة ، انقلوا رسالتنا الى الجميع وهذا عهدنا بكم ،
  اما نحن فسنبقى على العهد ندافع عن هذه الأرض فهي الأرض المقدسة ،والرياضة هي جواز سفر، فانتم تلعبون على ملعب فيصل الحسيني الذي يفصله عن المسجد الأقصى جدار، وان شاء الله في السنة القادمة ستلعبون داخل هذا الجدار ، فالفلسطيني قصة نجاح فقد عملنا في الكويت والإمارات وقطر وعززنا العلاقة بين فلسطين وبين الدول  الشقيقة .
  شكرا لجبريل الرجوب الذي جعل من الرياضة نهجا وطنيا، وليس وسيلة للتسلية ، اشكره على ما قام به من استضافة هذه البطولة، وهذه البعثات فأنتم خير سفراء ستتحدثون عما رأيتموه في فلسطين .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :