اتحاد السلة يقر أجندته الموحدة في عموم الوطن وينطلق الموسم بمباراة السوبر 18-10

الدوري الممتاز في العشرين من تشرين اول
البيرة - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد / اقر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة  اطلاق موسمه السلوي الجديد 2020 بروزنامة متكاملة موحدة في جميع محافظات الوطن، مؤكدا على تطبيق القوانين والانظمة المرعية للاتحاد في جميع اركان اللعبة حتى تسير كافة البطولات والدوريات والانشطة بطرق سلسة وسليمة يكتب لها النجاح في النهاية.
   جاء ذلك على هامش اجتماع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وهيئته العامة في مقر اللجنة الاولمبية بالبيرة يوم الجمعة الماضي لمناقشة الموسم السلوي الماضي ، وفتح المجال امام الجميع لمناقشة الموسم السلوي الجديد 2020 والخروج بقرارات باجماع بين الاندية والاتحاد لتطور اللعبة باركانها والتعلم من اخطاء الموسم الماضي، لتكون الرؤيا هذا الموسم اكثر وضوحا للرقي بجميع البطولات والوصول بها بر الامان. 
  وتمحور النقاش الذي حضرته معظم الاندية باستثناء اندية الشمال التي لم تستطع الوصول الى البيرة في ظل وجود الحواجز الاحتلالية يومها، حيث سيقوم الاتحاد لاحقا بعقد اجتماع اخر خاص في الهيئة العمومية لاندية الشمال في نابلس.
  وقبل النقاش المستفيض في اركان اللعبة قدم رئيس الاتحاد ابراهيم حبش شرحا وافيا عن حصاد الموسم الماضي 2019 ،معددا الدوريات والبطولات التي اجريت فيه وعدد الحكام الذين شاركوا في التحكيم كحكام ساحة وطاولة عاملين ومستجدين حيث وصل عددهم 37 حكما وحكمة من بينهم 26 حكما مستجدا شاركوا بدورات تحكيمية جديدة، و10 مراقبين مؤهلين من الاتحاد و10 اعضاء في لجنة الاحصاء الجديدة التي استحدثها الاتحاد الذين خاضوا دورات تدريبية محلية وخارجية.
  وتم الحديث عن عديد المباريات في الكاس والتي وصلت الى 30 مباراة والتي فاز في لقبها ارثوذكسي بيت لحم، وكانت لاول مرة تجري بهذه الطريقة الذهاب والاياب ، وكذلك بطولة السيدات والدرجة التصنيفية و2003 و2001 للشباب والاناث ، وجميع الدورات التي اقامها الاتحاد خلال الموسم المنصرم.   
  وتحدث حبش عن الدورات الخارجية التي شارك فيها الاتحاد من خلال مشاركة رئيس الاتحاد ونائبه خليل ابو شمالة في اجتماعات الهند وحبش في العديد من الاجتماعات الخاصة بالاتحاد العربي والاسيوي وغرب اسيا والدولي وكذلك  مشاركة ممثلين عن الاتحاد في دورات احصاء بالاردن والتصوير في البحرين والتسويق والادارة في لبنان.
  ومن ثم فتح النقاش مطولا لروزنامة الاتحاد التي وزعت على المجتمعين من اجل دراستها ونقاشها وتعديل بعض البنود التي يتم الاتفاق عليها ، حيث تمت مناقشة الروزنامة كموعد انطلاق الدوريات وتسجيل اللاعبين وحماية اللاعبين وبالذات من هم تحت سن ال 18 عاما وتحت سن 21 ، وهموم اندية القدس والمعيقات التي تقف امامها ، وعملية التسجيل وعدد اللاعبين واللاعبات الذين سيسمح لهم في الكشوفات ، والتحدث ونقاش الاحتراف المبطن الذي كان حاصلا قي الدوري ، والفئات العمرية التي يجب ان تشارك في الدوريات للموسم المقبل .
  وشكر حبش شركة جوال راعي الدوري وتحدث عن موسم جديد في جميع اموره ومن بينها الرعاية حيث اكد انه سيصار الى اجتماع بين الاتحاد وجوال قريبا لمناقشة الرعاية للاتحاد والخروج بتوافق معه بامور سيتم الاعلان عنها بعد الاتفاق مع جوال في هذا الامر .
  وبعد نقاشات مطولة اجمع الحضور على السير وفق القانون والنظام في امور واركان اللعبة لنجاح بطولاتها وانشطتها ومن ثم اعلن الاتحاد عن روزنامته للموسم المقبل حيث اكد بداية على وجود اجتماع للاتحاد مع هيئته العامة في محافظات الجنوب" غزة " كما حصل في اجتماع الضفة، وكذلك اجتماع للاتحاد مع اندية الشمال بنابلس واجتماع اخر مع اندية القدس للوقوف على همومها السلوية، واعلن رئيس الاتحاد عن توحيد مواعيد الموسم الجديد في عموم الوطن. 
   وتم تسمية مركز خدمات البريج ممثلا لفلسطين في البطولة العربية بالمغرب بعد انسحاب قلنديا من المشاركة حيث كان مرشحا الى جانب البريج للمشاركة العربية، ومن حصاد الموسم مشاركة مركز قلنديا في بطولة الاندية العربية بلبنان وبطولة غرب اسيا بالعراق. 
  ومن ثم اقر الامور التالية واهمها  الاعلان عن موعد بداية البطولات وعن موعد نهاية البطولات حيث ينطلق الموسم الجديد بمباراة السوبر التي تجمع بطل الدوري وبطل الكاس " مركز قلنديا وارثوذكسي بيت لحم " في الثامن عشر من شهر تشرين اول "10" المقبل على ملعب محايد وبطريقة " نك اوت" مباراة واحدة الفائز يتوج باللقب.
فيما ينطلق الدوري في العشرين من نفس الشهر "20-10-2019 " بطريقة الذهاب والاياب والفاينل 4 وهبوط فريقين وصعود اخرين من الاولى بمشاركة 10 اندية.
وينطلق دوري الدرجة الاولى والسيدات وبطولة الكاس " بطريقة المغلوب من مرة واحدة" في نهاية شهر تشرين ثاني " شهر 11- 2019 " ، اما بطولات الفئات العمرية فستنطلق في نهاية شهر كانون ثاني 2020  " شهر 1-2020 " .
  ووضع الاتحاد شرطا على اندية الدرجة الممتازة بالموسم الجديد ان يكون لدى كل نادي فريقين من الفئات العمرية الى جانب الفريق الاول للنادي بينما اشترط على اندية الدرجة الاولى وجود فئة عمرية واحدة الى جانب الفريق الاول لكل نادي ولن يسمح لاي نادي لا يلتزم بهذه الشروط في مشاركته بالدوريات المقبلة بتاتا. 
  وكشف الاتحاد عن ان اخر موعد لتسجيل اللاعبين واللاعبات سيكون نهاية شهر ايلول " 9 - 2019" ، ولن يكون هناك لاعب اجنبي بالدوريات .


المصدر : بال سبورت
التاريخ :