منافسة خماسية لخطب ود لقب دوري الشباب السلوي2001


رام الله - بسام ابو عرة - عدسة اشرف عابد/  تصدرت فرق ارثوذكسي رام الله ودلاسال بيت لحم مجموعتها الاولى بدوري الشباب مواليد 2001 بكرة السلة برصيد 4 نقاط لكل فريق فيما تصدر فرق المجموعة الثانية فريق ارثوذكسي بيت ساحور برصيد 4 نقاط ايضا في الدور الثاني من الدوري الذي سيختتم الاتحاد الفلسطيني موسمه فيه كونه اخر بطولة ودوري للموسم 2019 .
  وكانت افرزت الجولة الاخيرة من الدور الثاني عن نتائج اهمها فوز السرية على دلاسال القدس 88 مقابل 53 فوز صعب لفريق دلاسال بيت لحم على اكاديمية القدس بفارق نقطتين 89 مقابل 87 ، فوز ارثوذكسي رام الله على اهلي القدس 60 مقابل 24 فوز ارثوذكسي بيت ساحور على العمل 69 مقابل 38 . 
وبهذه النتائج يتصدر ارثوذكسي بيت ساحور الدوري برصيد 4 نقاط من فوزين دون خسارة وله 128 سكور وعليه 74 والفارق 54 ايجابي ، بمعنى ان الفريق لديه هجوم قوي ودفاع قوي ويؤدي الفريق مباريات قوية تجعله في الصدارة وسيكون منافسا شرسا على اللقب.فريق بيت ساحور من المجموعة الثانية.
  فريق ارثوذكسي رام الله له 4 نقاط دون خسارة وهو من المجموعة الاولى له 129 سكور وعليه 86 والفارق ايجابي 43 ، الفريق سينافس بقوة على اللقب .
فريق دلاسال بيت لحم له 4 نقاط من فوزين دون خسارة وله 139 وعليه 136 وايجابي 3 نقاط بمعنى ان الفريق ضعيف دفاعيا وبحاجة لاعادة النظر في الدفاع رغم ان هجومه قوي ومن الفرق القوية وسينافس هو الاخر على اللقب.
فريق السرية له 3 نقاط من فوز وخسارة وله 124 وعليه 112 والفارق 12 ايجابي والفريق قوي ومنافس على الدوري رغم تلقيه خسارة لكنه لا زال في الميدان.
فريق العمل له 3 نقاط وله 104 وعليه 115 والفارق 11 سالب ، الفريق بحاجة لاعادة النظر في دفاعه ، رغم اان الفريق جيد ويؤدي مباريات قوية.
 فرق دلاسال القدس واكاديمية القدس واهلي القدس تاتي في الترتيب الاخير دون فوز حتى الان ، ففريق دلاسال القدس في المجموعة الثانية له نقطتان دون فوز وله 99 وعليه 154 والفارق سالب 55 وهذا يدل على الضعف الكبير في الدفاع المقدسي.
فريق الاكاديمية له نقطتان وهو من المجموعة الاولى له 149 وعليه 158 والفارق سالب 9 فالفريق جيد لكنه وهجومه جيد لكن دفاعه بحاجة لاعادة نظر وترتيب.
فريق الاهلي ياتي في المرتبة الاخيرة وهو من المجموعة الاولى وله نقطتان دون فوز وله 73 وعليه 110 والفارق سالب 37 والفريق بحاجة لترتيب اموره اكثر فهجومه ضعيف ولكن دفاعه مقبول.   
  من خلال جدول الترتيب في المجموعتين يتضح قوة المنافسة في المجموعة الثانية اكثر لوجود فرق مستواها متقارب اكثر بين بعضها وهي بيت ساحور والسرية والعمل فيما المنافسة محتدمة في المجموعة الاولى بين رام الله ودلاسال بيت لحم ، والمباريات المقبلة ستحدد الكثير في ترتيب الفرق في المجموعتين. 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :