نهائي سباق التحدي والإثارة لسيارات الدفع الرباعي في البيرة ينطلق الجمعة


رام الله- محمد أبو عرام/ ينطلق عند الساعة الثامنة من صباح الجمعه، في منطقة البالوع بمدينة البيرة، سباق الدفع الرباعي الثالث (الجولة الأخيرة) لموسم 2019، تحت رعاية شركة جوال شركة الكتروتك للتجارة والتسويق المتخصصة بالأجهزة الكهربائية المنزلية "وكلاء ماركة Normande" وشركة العجاوي للمواد الغذائية وينظمه الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية، بمشاركة 40 متسابقا من أرجاء الوطن.
وقد أنهى الاتحاد الفلسطيني كافة الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية للسباق، حيث تم تجهيز مسار السباق والذي يعد الأصعب ويغلب عليه الإثارة والقوة واستخدام العقل من أجل تجاوزه وتسجيل أفضل توقيت من اجل نيل مراكز متقدمه في السباق.
مسار السباق يقدر بمسافة واحد كيلو متر، مكون من مسارات متضمنة العقبات والتضاريس الجبلية والكتل الصخرية والرملية وحفر الطين وأعمدة وكوشوك وبركة ماء وتسلق للصخور.
وبحسب قرار اللجنة الفنية تم اعتماد جولة واحدة للسباق من اجل تحديد هوية الأبطال بحيث يتم اعتماد أسرع توقيت من خلال قدرتهم على تجاوز الكتل الصخرية والبرك الطينية والانزلاقات والأعمدة والدخول في مسارات ضيقة والقدرة على الدخول السريع والخروج في دوار مكون من عجلات الكوشوك.
ووفق تعليمات اللجنة الفنية يشترط وجود حزام خماسي وكرسي مثبت وقفص حماية، ونقاط سحب عدد 2، وحبل عدد 2، وطفاية 2كيلو، وان تكون السيارة قانونية مؤمنه ومرخصة حسب الأصول.
ويتم اعتماد النقاط والتوقيت من خلال لجنة حكام موزعه على طول المسار بحيث يتم خصم نقاط اذا تم ملامسة سيارة السباق للسياج او سحب السيارة من خلال الرافعات او عملية الرجوع، وفي حال خروج السيارة عن مسار السباق وعدم السير وفق خريطة المسار تعتبر جولة المتسابق خاطئة وتعد النتيجة صفراً. 
وعلى مدار الأسبوع حرصت اللجنة المنظمة وعلى رأسها نائب رئيس الاتحاد محمد نزال مسؤول ملف السيارات وحكم حامد مدير السباقات والمهندس إياد صوالحة بالإشراف على العمل بالموقع وتجهيز المسار لضمان الإثارة والحماس والأمن والأمان 
ووضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على مسار السباق وجهزت أماكن آمنة لاصطفاف السيارات إضافة إلى وجود ممرات للجمهور من اجل متابعة السباق وتجهيز خيمة لكبار الشخصيات الوطنية والسياسية والاقتصادية لمتابعة الحدث عن قرب .
ووفق تعليمات اللجنة الفنية سيقام الفحص الفني يوم غد الخميس في ساحة السباق عند الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الساعة السادسة إضافة إلى إجراء قرعة أرقام المتسابقين وترتيب انطلاق المتسابقين وذلك في ساحة السباق الواقعة في منطقة البالوع خلف برافو مول وبعد ذلك يسمح للمتسابقين الدخول في مسار السباق مشيا على الأقدام لمعرفة طبيعة وتضاريس السباق .
وأعرب عبد الله الشعراوي رئيس الاتحاد عن شكره لكافة طواقم الاتحاد وخص بالذكر محمد نزال وحكم حامد والمهندي اياد صوالحة على جهودهم المضاعفة وتمكينهم من مواصلة العمل ليل نهار من اجل ضمان نجاح الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباق سيارات الدفع الرباعي، الجولة الأخيرة لموسم 2019 وتحديد بطل فلسطين لسباقات الدفع الرباعي لتكريمه خلال الحفل الذي سيقام بعد انتهاء أجندة العام 2019 في كافة السباقات التي ينظمها اتحاد رياضة السيارات.
وأكد الشعراوي على ان الجولة الثالثة من بطولة فلسطين والتي ستنطلق صباح الجمعة ستحمل طابع الإثارة والندية والحماس بين المتسابقين وأيضا بين الجماهير والتي بدورها ستتعرف على ثقافة سباقات الدفع الرباعي  مؤكدا أن الجماهير ستزحف منذ الصباح الباكر من كافة محافظات الوطن خاصة أن عشاق هذا اللون من السباقات يحظى بمد جماهيري واسع.
وتمنى الشعراوي السلامة لكافة المشاركين بالسباق وأيضا للجماهير وان يتم إيصال السباق إلى بر الأمان.
من جهته أكد ثائر أبو بكر مدير العلاقات العامة في شركة جوال على أن سياسة الشركة منذ ولادتها وهي تسعى إلى رعاية ودعم أنشطة الشباب كونهم هم مستقبل الوطن والدرع الحامي، ويأتي أيضا ضمن سياسة الشركة الهادفة إلى دعم ورعاية أنشطة الشباب في كافة المجالات الرياضية والتنموية والفكرية والإبداعية ومن مبدأ المسؤولية المجتمعية انسجاما مع رسالة الشركة التنموية لتطوير كافة القطاعات خاصة الرياضية التي أصبحت رقما صعبا في المنظومة الدولية واستكمالً لرعايتها للرياضة الفلسطينية، ووعد بمواصلة الدعم والرعاية للأنشطة الشبابية والرياضية وخص بالذكر أنشطة اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.
وقدم أبو بكر باسمة واسم أسرة جوال أسمى آيات التهنئة والمباركة للفدائي بفوزهم على منتخب أوزبكستان يوم الخميس الماضي على إستاد الشهيد فيصل الحسيني ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2022 وكاس آسيا.
وتمنى مواصلة التقدم للمنتخب خلال مسيرته مؤكدا على ان شركة جوال ستبقى حاضنة للفدائي كونهم سفراء فلسطين في كل المحافل الرياضية.


المصدر : بال سبورت
التاريخ :