الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يعيد توزيع المهام الادارية في مجلس ادارته

رام الله – بسام ابو عرة/ اعاد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد توزيع المهام الادارية في مجلس الاتحاد على هامش جلسته التي عقدت في اللجنة الاولمبية بتاريخ 16/9/2019 وجاءت على النحو التالي:

أ‌- نايف ابو هليل يبقى نائبا للرئيس .

ب‌- جمال سرحان يبقى مسؤول للمنتخبات

ت‌- جواد غنام يصبح مديرا فنيا للاتحاد

ث‌- كميل ابو شامة مسؤولا للمسابقات

ج‌- لؤي حنون مسؤولا للحكام

ح‌- ولاء الشمالي مسؤولة للنسوي .

وتماشيا مع القانون الاساسي للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد المادة 42/ صلاحيات مجلس الادارة : ولمصلحة انتشار اللعبة في الوقت الراهن فقد تقرر تجميد العمل في المادة 19 بند 7 فقط من لائحة المسابقات الى اشعار اخر ،وكذلك تعديل ( الفقرة د من المادة 32/2 ) من لائحة المسابقات ، لتصبح الفقرة على النحو: ...اذا اشرك لاعبا ثبت انه موقع على كشوفات نادي اخر في الاتحاد .

واعتمد مجلس الاتحاد خطة الموسم وروزنامته المقدمة من المدير الفني جواد غنام والتي تضمنت ( بطولة كاس الرئيس – دوري جوال – بطولة كاس فلسطين – بطولة الفئات العمرية – بطولة النسوي) .

وقرر مجلس الاتحاد استثنائيا ولخدمة مصلحة اللعبة وتطورها وفتح المجال للأندية لتسوية اوضاعها، وخلافا لما جاء في لوائح المسابقات بهذا الخصوص ، فتح باب الانتقال والتسجيل بين الاندية ولمدة يومين فقط ، تبدا من اليوم التالي للمباراة الاخيرة لبطولة كاس الرئيس وتنتهي الساعة الثامنة مساء من اليوم الثالث للمباراة الاخيرة لبطولة كاس الرئيس ، وذلك وفق التالي :

أ‌- حصول اللاعب المنتقل على استقالته الخطية الرسمية من النادي الذي يلعب له ويريد الانتقال منه .

ب‌- ان يدفع النادي المنتقل اليه اللاعب رسوم التسجيل فور تقديم استمارته الكاملة وأوراقه المرفقة بالاستقالة دون تأخير او نقص .

ت‌- تبقى فترات التسجيل والانتقالات الاخرى المعلن عنها بداية الموسم ضمن تعليمات الموسم ثابتة وسارية المفعول دون تعديل وفي حينها وفقا للوائح .

ث‌- هذا الفترة هي فقط للانتقال من نادي لآخر فقط وليس اعادة قيد او تسجيل جديد .

والتأكيد على تطبيق (المادة 12) من لائحة المسابقاتفي بطولة كاس الرئيس دون غيرها ، وتطبيق ( البند رقم 5 بفقراته أ، ب ،ج ) في حال احتاج الامر لذلك . حيث ان بطولة الرئيس هي بطولة تنشيطية ولها خصوصيتها في التعامل مع نتائجها وقد افرد لها مادة خاصة في اللوائح تطبق عليها دون غيرها .

وقرر مجلس الاتحاد اقامة بطولة مواليد 2002 تمهيدا لفرز منتخب لهذه الفئة تحضيرا لاستحقاقات اسيوية قادمة وذلك يوم السبت 05/10/2019 الساعة التاسعة صباحا ، فعلى الفرق الاندية والمؤسسات وفرق وزارة التربية المعنية ارسال بيانات لاعبيها حسب الاصول .

وتقرر اطلاق بطولة دوري جوال للموسم 2019/2020 يوم الجمعة 04/10/2019 بالتزامن مع المحافظات الجنوبية على ان تجرى القرعة في وقت قريب تعلن عنه لجنة المسابقات .

وتقرر التنسيق مع اتحاد الجامعات والاتحاد المدرسي بخصوص عقد دورات الحكام المستجدينودورات المراقب الفني حيث سيعلن عن مواعيدها قريبا .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :