أبطال "الشوتوكان النابلسي" يعودون من ألمانيا محملين بالذهب والفضة والبرونز


نابلس- اختتم منتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس مشاركته ببطولة "كأس المقاتل الأفضل" التاسعة الدولية للكراتيه، وعاد من المانيا محملا بالذهب والفضة والبرونزـ وشارك بالبطولة التي جرت في مدينة هوكوست الالمانية 78 منتخبا دوليا و600 لاعب. وضم منتخب الشوتوكان الفلسطيني 10 لاعبين باشراف مدرب وممثل المنتخب الحكم الدولي شيهان عمر اشتية (7 دان) والمدرب زياد ابو عيشة.
  وقال اشتية ان مشاركة المنتخب بهذه البطولة جاءت بدعوة رسمية من القائم عليها البطل الدولي العربي الاردني الفلسطيني محمد ابو وهيب، مدرب نادي "اونسو" في مدينة هوكست، باشراف الاتحاد الدولي للكراتيه والاتحاد الالماني للكراتيه.
  وأوضح أن منتخب الشوتوكان خاض 54 مباراة واستطاع ان يحصد 11 مركزا في البطولات الفردية والجماعية، كانت حصيلتها 19 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، و 4 كؤوس جماعية للكاتا والكوموتيه. كما شارك بتحكيم البطولة الدكتور مجاهد اشتية المصنف كحكم في الاتحاد الالماني، والذي يدرس الطب في المانيا.
  وعبر اشتية عن اعتزازه بالنتائج المميزة التي حققها منتخب الشوتوكان في هذه البطولة، وكان ترتيبه 17 بين المنتخبات ال 78 المشاركة، علما أن جميع اعضاء المنتخب المشاركين بهذه البطولة لم يسبق لهم المشاركة ببطولات دولية.
  ولفت الى ان هذه المشاركة الدولية العاشرة لمنتخب الشوتوكان الفلسطيني، حيث يحرص المنتخب على المشاركة بالبطولات العالمية لما تشكله من فرصة لرفع علم فلسطين في المحافل الرياضية الدولية.
  وأضاف أن المشاركة بالبطولات الدولية لها فائدة كبيرة على اللاعبين، سواء في الاحتكاك باللاعبين الاخرين وتبادل الخبرات، والتعرف على الاساليب الجديدة في الكراتيه، والتعرف على اللاعبين والابطال الدوليين، فضلا عن تأثيرها النفسي الايجابي على اللاعبين الذين تراوحت اعمارهم ما بين 9-15 عاما.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :