الرجوب يبحث مع حكام المحترفين والأولى اليات تطوير قطاع التحكيم المحلي


القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد/ التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، حكام دوري المحترفين والاحتراف الجزئي، اليوم الخميس، في مقر الأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة (بلاتر) بالبيرة.
  وناقش اللواء الرجوب مع الحكام كيفية عمل خط لإنتاج حكام محليين على مستوى عالٍ من القدرات الفنية والبدنية والسلوكية، مشددا في هذا السياق على أن الحكم يجب أن يتمتع بأعلى درجات النزاهة والمصداقية والاخلاق، وأن يدير اللقاء بعيدا عن المزاجية أو ردة الفعل، إضافة إلى ضرورة أن يجتاز الحكم كافة الاختبارات الفنية والبدنية.
  كما بحث الرجوب اليات توزيع الحكام بشكل عادل على مدار منافسات الموسم الكروي، مؤكدا على ضرورة مراعاة ثلاثة ابعاد تتمحور حول الأندية أولا، والحكم وقدراته ثانيا، وسمعة الحكم ثالثا، مع تشديده على مراعاة أن يدير الحكم لقاء واحدا في الأسبوع على أقصى تقدير، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجوب وجود خطة طوارئ في حال تعذر مشاركة أي حكم في المباريات.
  وناقش مع الحكام سبل توفير شبكة أمان، بحيث يشعر كل حكم أن اتحاد كرة القدم يتعامل معه بثقة ونزاهة تكفل له كافة حقوقه المادية والمعنوية، مؤكدا على أن العمل في دائرة الحكام يجب أن يكون ضمن القانون، والمصلحة الوطنية والرياضية.
  وأكد الرجوب على أن الاتحاد يواصل العمل للنهوض بقطاع التحكيم الفلسطيني على كافة المستويات، مشيرا إلى أنه يهدف إلى إيجاد جيل جديد ومحترف من الحكام الشباب خلال الفترة القادمة، وبما يضمن خروج منافسات الدوريات المحلية بالشكل الذي تطمح له الجماهير الفلسطينية، وبحيث تتوافق مع كافة اللوائح والقوانين القارية والدولية، وذلك من خلال برنامج تطويري شامل في كافة المناطق.
  وجدد رئيس الاتحاد التأكيد على ضرورة وضع مدونة سلوك تضبط عمل الحكام وسلوكهم داخل الملاعب، من أجل عدم الوقوع في فخ الأخطاء التحكيمية قدر الإمكان.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :