ابو عيدة: لفلسطين حق الترشح والانتخاب في الاتحاد الاسيوي للسامبو


الخليل:- ناصر المحتسب- مدير العلاقات العامة والاعلام في اتحاد الجودو/ قام عضو الهيئة الادارية في اتحاد الجودو، رئيس لجنتي السامبو والكوراش الخبير الفلسطيني مراد ابو عيده بزيارة الى اوزبكستان للمشاركة في اجتماعات الاتحاد الآسيوي الطارئة في العاصمة "طشقند"، لبحث عديد الأمور المستجدة على صعيد لعبتي السامبو والكوراش خاصة لعبة السامبو.
  عضو الهيئة الادارية في اتحاد الجودو رئيس لجنتي السامبو والكوراش الخبير (ابو جبل)، بين المشاركة المهمة لفلسطين في هذه الاجتماعات، وشدد على الدور الفاعل الذي لعبته هناك، ونوه الخبير (ابو جبل) الى عديد القرارات المهمة التي اتخذت في اجتماع الاتحاد الآسيوي للسامبو وهي على النحو التالي:
-تأكيد عضوية فلسطين في الاتحاد الآسيوي والتأكيد على حق فلسطين بالترشح والانتخاب.
-اقرار تنظيم دورة حكام متقدمة في فلسطين، بحيث يتم ترشيح حكمين فلسطينيين أو ثلاثة في لعبة السامبو للحصول على دورة تأهيل دولية في لعبة السامبو.
-احاطة الاتحاد الآسيوي للسامبو علماً بمشاركة فلسطين في بطولة العالم (للسامبو) التي ستقام في الجمهورية الكورية بتاريخ (5 9).
-تم منح البحرين وهونج كونغ وماكاو عضوية كاملة في اتحاد السامبو الآسيوي، مع حق التصويت والتحدث في الكونغرس، لمطابقتها المعايير والقوانين المعمول بها.
-تم الغاء عضوية الباكستان واليمن في الاتحاد الآسيوي للسامبو، بسبب الانتهاكات المستمرة للمعاير والقوانين المعمول بها في الاتحاد.
-اقرار تنظيم بطولة العالم للسامبو في الجمهورية الإندونيسية للعام (2020) من قبل الاتحاد الإندونيسي.
-مناقشة اجندة لعبة السامبو للعام (2020) واقرار العديد منها حسب الأصول.
  ووعد الخبير الفلسطيني رئيس لجنتي السامبو والكوراش (ابو جبل)، بالعمل المخلص الجاد لكي تبقى فلسطين حاضرة بقوة في جميع الاتحادات الرياضية ذات الشأن، ليبقى علم الوطن عاليا خفاقا كريما بإذن الله.
  بدوره ثمن رئيس اتحاد الجودو معاوية القواسمة الجهود الدؤوبة والمخلصة التي يقوم بها الخبير الفلسطيني (ابو جبل)، في سبيل نشر وتطوير لعبتي السامبو والكوراش، وأشاد القواسمة بالاحترام البالغ الذي يتمتع به (ابو جبل) في الاتحادات الدولية ذات العلاقة، كما أبدى اعجابه الشديد بالأفكار الخلاقة التي يتمتع بها "الخبير" عضو الادارة في سبيل تطوير رياضة السامبو والكوراش، ووصفه بالمكسب الحقيقي لفلسطين.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :