الأمعري بطل درع إتحاد الطاولة ووصيفه نادي القدس وعبد الله المغربي نجم البطولة


توج رضوان الشريف ممثلا عن إتحاد الطاولة الوطني الفلسطيني مركز شباب الأمعري بطلا لدرع إتحاد الطاولة لعام ٢٠١٩م بعد فوزه في النهائي على نادي القدس وقد جاء النهائي مثيرا وممتعا الذي حسمها الأمعري لصالحه ، وأقيمت المنافسه تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، وقد إستضاف البطولة محافظة بيت لحم في صالة الشهيد أبو عمار رحمه الله الشبابية ، وقد أعلن عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عن نظام وتعليمات البطولة وإجراء القرعه على المشاركين .
وشارك في البطولة تسعة اندية من أندية الدرجة الممتازه وهي ( أرثودكسي القدس وإبداع مركز الأمعري وصور باهر وشباب الخليل وسنجل وأبو ديس ونادي القدس وإجتماعي طولكرم ) .
وتم تقسيم الأندية الى ثلاث مجموعات على أن تقام لقاء من دوري واحد ويصعد الى الدوري الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني ، وجاء في المجموعه الأولى ( ابو ديس ويمثله اللاعبين وليد بحر وعبد السبام مسمار وإبراهيم المغربي وهاني السيوري ) وإجتماعي طولكرم ويمثله اللاعبين يسار إشتيه وبهاء شديد ومصطفى فلنه وسنجل ويمثله فادي ورامي وعلاء مسالمه ومحمد فقهاء ) .
والمجموعه الثانية إبداع ويمثله من اللاعبين محمود عدوي ومحمود قنيص ومحمد أبو سرور ، ومركز الأمعري ويمثله فؤاد المغربي وطارق ابو ظاهر وسامي الفايد ونظمي سماره وأمجد الروم ، وصور باهر ويمثله طه عميره وجمال ابو كف ومهدي الخطيب ).
والمجموعه الثالثة ( شباب الخليل ويمثله أشرف الزغير وعفيف الشويكي ومحمد كوامله ، والقدس ويمثله نعيم وعبد الله ومحمد واحمد وسليم المغربي والأرثودكسي ويمثله حنا حنانيا وأحمد بشر والمخصرم الياس طمس ) .
، وتم توزيع الحكام الدوليين على طاولات التحكيم وجاء سيناريو الدور الأول على النحو التالي - 
* صعد من المجموعه الأولى - نادي أبو ديس ونادي سنجل 
* صعد من المجموعه الثانية - مركز الامعري وصور باهر 
* صعد من المجموعه الثالثة - نادي أرثودكسي القدس والقدس 
وشهد الدور مفاجئه من العيار الثقيل بفوز الشبل عبد الله المغربي لاعب القدس على أشرف الزغير لاعب شباب الخليل ، والذي ساهم في تأهيل القدس الى الدور الثاني . 
وتم إجراء القرعة بين الصاعدين أبو ديس وسنجل مركز الأمعري وصور باهر وأرثودكسي القدس ونادي القدس وبعد إجراء القرعه الستة الفرق الصاعده - 
جاءت سنجل مع ( B ) وتأهل الى الدور الرباعي تلقائيا ، وأرثودكسي مع مركز الأمعري وفاز مركز اللمعري بنتيجة ( ٣ - ١ ) 
وأبو ديس مع صور باهر وفاز أبو ديس بنتيجة ( ٣ - ١ ) 
وتأهل القدس مباشره بعد جاء قرعه مع ( B ) . 
دور قبل الأربعه - 
التقى أبو ديس والقدس - وفاز القدس على أبو ديس 
والتقى سنجل مع مركز الامعري - وفاز مركز الأمعري ليتأهل لملاقات الأمعري في النهائي 
وفجر اللاعب الدولي عبد الله المغربي مرة ثانية في هذا الدور حيث فاز على اللاعب الدولي المخضرم وليد بحر . 
وتأهل للنهائي - مركز الامعري ونادي القدس 
جاء اللقاء قويا ومثيرا والندية قوية وتناوب على نجومية اللقاء اللاعبان الدوليان طارق أبو ظاهر وسامي الفايد اللذان حسما النتيجة لصالح المركز بنتيحة ( ٣- ١ ) . 
حفل التتويج
أعضاء الطاولة ممثل بعز الدين كلبونه ورضوان الشريف الذي القى كلمة نيابه عن إتحاد الطاولة شكر فيها ناجح العز مدير عام منطقة الجنوب وأياد الدبس مسئول الصاله على إستضافة البطولة وشكر إدارات الأندية على حرصهم على المشاركه وشكر حكام البطولة الدوليين والوطنيين لمساهمتهم في نجاح البطولة وهم ( أنيس أبو شنب وحامد العيايده ونائل سنقرط ويوسف البطران والوطني سليم العلم ) وشكر عيسى كنعان واحمد الحوابره على متابعتهما ومساهمتهما في نجاح بطولات إتحاد الطاولة .
وأعرب الشريف عن سعادته بإداء اللاعب من طينة الكبار عبد الله المغربي الذي عرض أداءا مميزا وأعلن أن المغربي أفضل لاعب ونجم البطولة وسيتم تكريمه من الشريف شخصيا ، وشكر دعم ومساندة نادي القدس ومدربه نعيم المغربي على طاقم اللاعبين ووصولهم لوصيف بطل الدرع ، وهنأ الشريف مرمز شباب الأمعري بطل درع الإتحاد لهذا العام وأشاد بإدارته وبالمشرف العام صلاح نظمي على رفع مستوى النتائج والمنافسه على مستوى الوطن .
وتمنى لمركز الامعري المثابر والطموح وبلاعبيه المميزين الذي تناوبا النجومية طارق ابو ظاهر و سامي الفايد ولاعب الخبره اللاعب الكبير فؤاد المغربي وتمنى للمركز التوفيق والنجاح . 
وشكر الشريف الياس طمس على تبرعه لكرات البطولة وشكر اللاعب محمد فلنه على دعوته أعضاء والحكام وإداريي البطولة ، وتم تتويج الأمعري ويزف درع إتحاد الطاولة الى خزائنه لعام ٢٠١٩م .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :