محمد ابو شمسية عصب ارثوذكسي رام الله لبطولة مواليد 2001 السلوية


رام الله - بسام ابو عرة / محمد انور ابو شمسية موهبة سلوية وخامة فلسطينية اثبتت حضورها وتميزها في الدوري الفلسطيني لكرة السلة بجدارة، واضحت من اهم المواهب السلوية التي يشار لها من قبل متابعي اللعبة، خاصة ان موهبتنا صغير السن تعب وكد على نفسه بجهوده الذاتية الى جانب ناديه ارثوذكسي رام الله الحضن الدافئ له ولغيره من المواهب السلوية التي بدات بالظهور والتميز في الدوريات السلوية. 
   ابو شمسية لم تكن موهبته جزافا او ضربة حظ فهو ابن نجم سلوي معتق من الجيل الذهبي للسلة الفلسطينية في حينه فوالده انور ابو شمسية غني عن التعريف ولاعب سابق كان له حضور قوي في السلة الفلسطينية في جيلها الذهبي ، وهاهو محمد يريد اعادة الذاكرة للوراء ليكون خير سلف لخير خلف.
  فابو شمسية الاب اكثر واهم الداعمين الحقيقيين لمحمد كونه يقف على جميع اموره التدريبية ومبارياته الودية والرسمية ويتابعه دوما وابدا ويحثه على المزيد ، ولولا هذا الدعم اللامحدود من الوالد لما وصل محمد الابن اهذه النجومية الطاغية التي اصبح يتمتع بها الان على مستوى السلة الفلسطينية وعمره لا يتجاوز ال 16 ربيعا، فالزمن والوقت امامه والتألق سيكون عنوانه لا محالة، لما يتمتع به اللاعب من فهم عميق للعبة وتطبيق هذا الفهم على ارض الواقع العملي.
  ابو شمسية عمل المستحيل كي يكون موهبة يشار لها بالبنان من خلال التدريبات الجدية والاهتمام الكبير في كل مكونات اللعبة واخذ كل فهم معمق من المدربين رغم صغر سنه الا ان لديه سرعة بديهة في هذا المجال جعلته يتميز عن غيره في تطبيق ما يفهمه نظريا على ارض الملعب ليصبح نجما سلويا على مستوى فلسطين. 
  من اهم انجازاته كانت الفوز في دوري 2001 للسنة 2019 مع ناديه ارثوذكسي رام الله وكونه احد اعمدة الفريق الاول للنادي وكانت له بصمة مضيئة في دوري جوال وتالق معه وكان من الافضل فيه وساعد فريقه الاول بالوصول للفاينل 8 ويكون محور الجميع لحيويته ولعبه بفدائية لافتة. 
  الفوز بدوري 2001 كانت بداية الانجازات الحقيقية له على ارض الواقع وكان الانجاز ببصمات ابو شمسية الذي اهدى الفوز والوقوف على منصات التتويج والقب لفريقه ارثوذكسي رام الله و للإدارة النادي ولجمهور النادي.
 واعتبر ابو شمسية وصول منصات التتويج بتعب اللاعبين وجهدهم و جهد المدرب خليل الحصري بشكل جماعي لان لعبة كرة السلة جماعية وليست فردية.
  وتحدث عن النهائي  قائلا : بصراحة المباراة الثانية من النهائي، ارثوذكسي بيت ساحور حضر نفسه جيدا للقاء و جهزوا انفسهم فنيا ونفسيا بشكل ممتاز لتكون الخلاصة الفوز لهم فيما اعتمدنا نحن على الفوز باللقاء الاول ما ادى لوجود حالة استهتار غير مقبولة من لاعبينا  ادت بالنتيجة لخسارة المباراة .
  واضاف ابو شمسية: وجود فرق مثل بيت ساحور و بيت لحم جعل هناك تنافسا قويا و اصرارا و زيادة الجدية عند اللاعبين،لكن عدم توفر اللاعبين في كافة المراكز ووجود احتياط عمل على وجود فارق بين الفرق بالدوري.
  وعبر  عن رضاه تجاه المستوى الذي ظهرت عليه الاندية في هذا الدوري لهذه الفئة العمرية ، ولكننا بحاجة لتطوير الشباب و الإهتمام في الفئات العمرية الصغيرة، و التدريب المكثف و المستمر لهم.
  وتابع: بدأنا تحضيرات للدوري و كان هناك تدريب مستمر للوصول الى المراكز العليا فيه وتوفير كافة احتياجات الفريق و الجدية في التدريبات ادت الى تقديم الفريق مستويات عالية ومن ثم المنافسة قبل التتويج.
  وشكر ابو شمسية والده اللاعب السابق والمميز بكرة السلة  انور ابو شمسية على مجهوداته الوفيرة تجاهه حتى اضحى لاعبا مميزا كما شكر  جميع عائلته  و النادي الذي هو عائلته الثانية لدعمهم الدائم و المستمر له كي يتطور.
  وختم ابو شمسية : كل الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على تنظيمه هذا الدوري الممتاز من جميع الجهات، و اطالب من الإتحاد العمل على منتخب الناشئين تحت سن ١٨ و تحت سن ١٦ و اجراء معسكرات تدريبية لهم ومشاركات خارجية للإحتكاك مع لاعبي الخارج، واشراك اللاعبين صغار السن مع منتخب الكبار للإستفادة من خبرتهم و الاحتكاك معهم . 
- بطاقة شخصية 
- محمد انور ابو شمسية – 17 عاما، - نادي ارثوذكسي رام الله - لعبة كرة السلة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :