ثلاثة ردود منطقية

 

كتب محمود السقا- رام الله

حظي عمود "نحث الخطى" المنشور يوم امس بتاريخ 21-10-2019  في "بال سبورت والايام"  بعنوان: "يا له من رقم مُفزع..!" بردود فعل معقولة ومنطقية، وأرى أن من المُجدي نشرها.
  ـ قرأت مقال "نحث الخطى"، ولكن انت تُحمل اللاعبين كثرة الاصابات، ومن وجهة نظري هناك عدة اسباب اخرى منها ضعف اللياقة البدنية، وارضية الملاعب او الإجهاد، تقبل مروري.
موسى الخرس
ـ الرقم حقيقة، كما تفضلت، مُرعب جداً بل مُدمر للرياضة برمتها ولرسالتها القائمة على المحبة والمتعة الرياضية.
لا يمكن ان تكون الاصابات، فقط، من الخشونة، اعتقد ان هناك عوامل اخرى منها: الأحمال التدريبية ومنها، ايضاً، الإحماء وكيفية اجرائه، وهو من اهم عناصر حماية الرياضي من الاصابة، وعلى سبيل المثال وليس الحصر، فإن اكتر لاعب في العالم يهتم بعملية الاحماء لتجنب الاصابة هو اللاعب الويلزي ولاعب فريق ريال مدريد، جاريث بيل، المصاب بشكل متواصل، وهناك ايضاً، يا صديقي، ارضية الملعب المدمرة. أكرر الرقم مُرعب.
ناصر السلايمة
ـ غزة تعودت على ملاعب العشب الطبيعي، وهذا الموسم، وفي الموسم الذي سبقه، اعتمدت الملاعب الصناعية، وباتت الملاعب الرئيسية. في اعتقادي أن اللاعبين بحاجة الى وقت للتكيف مع هذا الأمر، وكذلك المدربين، اعتقد ان الملاعب الصناعية بحاجة لأحمال معينة، خلال الأسبوع الماضي اشتكى مدرب خدمات رفح من أرضية ملعب فلسطين المعشب، طبيعياً، رغم انه كان الملعب المفضل، واضح في خلل ما .
اشرف مطر

المصدر : بال سبورت
التاريخ :